banner
سيدتي
banner

علاجات منزلية تحافظ على نعومة اليدين

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -منذ تفشي فيروس كورونا، اتخذ نمط حياتنا منعطفًا جذريًا، واضطررنا إلى اتباع معايير اجتماعية معينة، للحفاظ على سلامتنا والأشخاص من حولنا، ويعد تعقيم أيدينا طوال الوقت، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، تدبيرين احترازيين مهمين للحفاظ على سلامة الجميع. وفي حين أن هذه التدابير للحفاظ على النظافة رائعة، إلا أنها قدمت بعض مشاكل العناية بالبشرة، خاصة أن غسل اليدين طوال الوقت، والتعقيم بشكل مفرط، جعلها جافة وخشنة، ووفقاً لما نشره موقع ميديكال اكسبريس، فهناك خمسة علاجات منزلية مذهلة لتصحيح ذلك، وهذه العلاجات هي:
 جل الصبار يقوم الصبار بالعديد من الأشياء لبشرتنا، ولكن يظل الترطيب أحد أهم فوائده، خاصة أنه يعتبر مليئاً بالعناصر الغذائية، ويساعد في الحفاظ على يديك ناعمة وجميلة. زيت جوز الهند ثبت أن زيت جوز الهند مكون رائع لترطيب البشرة، وله خصائص مطرية ممتازة تحبس الرطوبة في بشرتك، وتحل مشكلة جفاف اليدين.

 زيت بذور عباد الشمس وجدت دراسة أن زيت بذور عباد الشمس، هو وسيلة رائعة لإعطاء دفعة ترطيب لبشرتك، ويجعل يديك ناعمة ورطبة، وعلاوة على ذلك، فإن الخصائص المتجددة والمضادة للأكسدة لهذا الزيت، تجعل يديك جميلة.

عسل النحل يعتبر العسل على الأرجح، أكثر علاجات الترطيب الطبيعية استخداماً، وأثبتت دراسات مختلفة خصائص العسل المرطبة والعلاجية، حيث يساهم في جعل العسل جميلة ورطبة، وإلى جانب ذلك، فهو مفيد للغاية في تجديد شباب بشرتك، وإضافة لمعان طبيعي إليها.

 الفازلين له نفس فعالية زيت جوز الهند عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة، حيث يعتبر الفازلين وسيلة فعالة، لترطيب الجلد، وتحسين حاجز الجلد، وينتج عن هذا أيدي ناعمة وجميلة ومرطبة.  
تابعو جهينة نيوز على google news