banner
سيدتي
banner

أسرار الحمية الناجحة للنساء فوق الاربعين

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - هل تعانين من زيادة الوزن؟ قد يكون الامر صعبا بالنسبة للنساء والامهات بعد سن الاربعين التخلص من الوزن الزائد بسبب العادات الغذائية الخاطئة وقلة الحركة بسبب واجبات ومسؤوليات العائلة، ولكن هذا لا يعني انك لا تستطعين خسارة الوزن، تعرفي على الاسرار:

خططي لوجباتك: التخطيط المسبق لقوائمك الغذائية يجنبك خطر الوقوع في خطأ تسخين أطباق جاهزة. كل يوم أحد، قومي بوضع خطة غذائية للأسبوع القادم، وقومي بالتسوق حسب تلك الخطة، مع مراعاة اقتناء مواد جيدة في حالة اضطررت لارتجال وجبة سريعة متوازنة: لحوم حمراء، بيض، مواد مثلجة أو معلبة طبيعية، منتجات ألبان طبيعية، خضروات، وفواكه.

قسمي الوجبات العائلية: قومي بتحضير وجبات مشتركة، لكن قدمي كل طعام في طبق: اللحم أو السمك المطبوخ بدون دهون (شواء، فرن، بخار...) في طبق، الخضروات في طبق، النشويات في طبق، الصلصات في وعاء المرق، الجبن المبشور في وعاء آخر... كما يمكنك تقديم العديد من المحليات: فواكه، محليات بالحليب، ألبان طبيعية... لكي يقوم كل شخص باختيار طعامه والكميات المناسبة له.

وازني غذائك: يعتبر التعويض في العشاء على حساب تخطي الغذاء فكرة سيئة؛ فذلك يشجع على تناول وجبات خفيفة في فترة ما بعد الظهر أو تناول كميات كبيرة من الطعام في المساء. تناولي وجبة غذاء خفيفة، بحصص متنوعة وكافية: لحوم وأسماك خالية من الدهون، خضروات، أطعمة نشوية، ألبان وفواكه. أما على العشاء، فيفضل تناول وجبات غنية بالخضر، بالإضافة إلى لبن رائب وفاكهة معينة، مع تفادي الدهون، السكريات.

خذي وقتاً كافياً في تناول ومضغ طعامك جيداً: يساهم المضغ الجيد في تحسين عملية الهضم، فيحد بالتالي من الانتفاخ ويعزز الشبع. التلذذ بالوجبة والتركيز عليها يجنبك أيضاً تناول وجبات خفيفة في فترة ما بعد الظهر أو محاولة التعويض خلال الوجبة التالية.
(البوابة)
تابعو جهينة نيوز على google news