banner
سيدتي
banner

الشعر الجاف يحتاج إلى عناية خاصة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -

الجفاف بمثابة العدو اللدود لجمال الشعر، إذ يتسبب في فقدانه للمعانه وبريقه من ناحية ويمهد الطريق لتقصفه وتساقطه من ناحية أخرى.

 

لمواجهة هذه المشكلة، قال مصفف الشعر الألماني أنطونيو فاينيتشيكه إن الشعر الجاف يحتاج إلى عناية خاصة، ويجب استعمال مستحضرات العناية الغنية بالعناصر المغذية ومواد الترطيب مثل الزيوت النباتية زيت الأرغان، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، والألوفيرا، والكيراتين، واليوريا، والبانثينول.

وأضاف فاينيتشيكه أنه يجب التقليل من غسل الشعر، لأن الغسل المتكرر يحرمه من الزيوت الطبيعية فيه، ممّا يتسبّب في جفافه. لذلك يجب غسل الشعر مرة كل يومين أو 3 أيام وليس كل يوم، مع استعمال شامبو لطيف يخلو من السيليكون.

 

ومن المهم أيضاً التخفيف من استعمال أجهزة التصفيف لأن الحرارة الشديدة تتسبب في جفاف الشعر، مع مراعاة استخدام الأجهزة المزودة بطبقة من السيراميك لأن توزيع الحرارة فيها أفضل. ومن المهم أيضاً استعمال اسبراي للحماية من السخونة.

 

ويجب الابتعاد عن الصبغات لأنّها تجهد الشعر وتؤدّي إلى جفافه. وبالإضافة إلى ذلك، يجب استعمال سبراي للحماية من الأشعة فوق البنفسجية قبل التعرض لأشعة الشمس، التي تعرض الشعر لإجهاد كبير وتتسبب في جفافه.

 

إلى جانب العناية السليمة، تلعب التغذية الصحية دورا كبيرا في محاربة جفاف الشعر، فتساعد الشعر على استعادة لمعانه وبريقه. ولهذا الغرض يجب إمداد الشعر بفيتامين B7 المعروف باسم "البيوتين" خاصة، والذي تتمثل مصادره الغذائية في الكبد، وصفار البيض، وفول الصويا، والخميرة والمكسرات.

 


تابعو جهينة نيوز على google news