مبادرة محبة الوطن تجمعنا تزور إدارة حماية الأسرة

جهينة نيوز -زار أعضاء مبادرة "محبة الوطن تجمعنا" اليوم الاربعاء، إدارة حماية الأسرة للاطلاع على أهم الواجبات والخدمات الإنسانية والأسرية التي تقدمها الإدارة.
وقال مدير إدارة حماية الأسرة العميد الدكتور طلال العبداللات إن مديرية الأمن العام تسير بخطى ثابتة وتعمل باستراتيجية واضحة شاملة انبثقت محاورها من التوجيهات الملكية السامية بوضع التشريعات والبرامج الجديدة والتي تحمي المرأة والطفل وذلك من خلال العمل والتشارك مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في الشأن الأسري لتوفير الخدمات الأسرية المتكاملة في مكان واحد من أجل الحفاظ عليها وحماية مكوناتها وفق أطر قانونية وتشريعات ناظمة من شأنها خلق بيئة أسرية آمنة خالية من العنف .
وأضاف أن الإدارة من خلال أقسامها المنتشرة في جميع أنحاء الوطن لن تألوا جهدا في تقديم الخدمات الاجتماعية الأسرية الساعية للمحافظة على تماسك الأسرة التي تعد الجزء الأهم في بناء المجتمعات وتطورها، مبينا الاختصاص النوعي الذي تعتمد عليه الإدارة في عملها وأساسه السرية والخصوصية والمهنية والحرفية العالية والشفافية دون تمييز ومحاباة .
وأوضح العبداللات طبيعة عمل الإدارة وواجباتها والخدمات الاجتماعية والقانونية والإنسانية التي تقدمها لمحتاجيها، إضافة إلى مجالات التوعية الأسرية والاتصال مع المجتمع المحلي من خلال اللقاءات الدورية لكافة أطياف ومكونات المجتمع الأردني والمقيمين على ارض المملكة ليكونوا شركاء فاعلين ومساندين للإدارة في التوعية والتثقيف الأسري.
من جانبهم ثمن أعضاء مبادرة "محبة الوطن تجمعنا" الدور الرئيس الذي تقوم به إدارة حماية الأسرة للحد من العنف الأسري واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الحالات الواردة إليها بما يحقق مصلحة الأسرة والطفل، على اعتبارها المحور الرئيسي للحد من العنف الأسري بالتشارك مع مختلف الجهات ذات العلاقة، مقدرين الجهود المبذولة في عقد مثل تلك اللقاءات التي من شأنها تجسيد أواصر التعاون وتبادل الأفكار والتجارب والخبرات.
وتضمنت الزيارة عرضا لمادة فلمية بينت محاور عمل الإدارة والتطور التكنولوجي الذي شهدته وابرز القضايا التي تتعامل معها وطرق استقبال الشكاوى بالإضافة للانتشار الواسع لأقسام الإدارة في كافة مناطق ومحافظات المملكة.
كما اشتملت الزيارة على جولة ميدانية بين الأقسام الداخلية للإدارة للتعرف على كيفية تقديم الخدمات وطرق التعامل مع القضايا وبسرية تامة.
--(بترا)