مجلس محافظة العقبة يلتقي ادارة شركة أيله للتطوير

جهينة نيوز -بحث رئيس وأعضاء مجلس محافظة العقبة اليوم الاثنين مع ادارة شركة "أيلة" للتطوير خططها التطويرية الشاملة للعام المقبل وآليات التعاون بين الجانبين في مجال تنفيذ المشاريع التنموية التي تخدم البنية التحتية في مدينة العقبة.
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين إن اللقاء جاء تجسيداً لسياسة التواصل مع القيادات المجتمعية والهيئات والمؤسسات المحلية بهدف التعريف بالإنجازات المتحققة في مشروع أيلة ورؤيتها التنموية التي تترك أثراً مباشراً على المجتمع المحلي وتتفاعل معه، إضافة إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي خططها المستقبلية.
وعرض دودين مراحل العمل والإنجاز في المشروع ونجاح أيلة في استكمال المرحلة الأولى من المخطط الشمولي وانتقالها إلى المرحلة التالية التي تعزز المكاسب التنموية على مستوى العقبة لافتا الى إسهام "أيلة" في النشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي على مستوى العقبة من خلال دعمها الجهود الوطنية الخاصة بالترويج واستقطاب السياح ما ترك بصمة على مستوى النمو في قطاعات اقتصادية اضافة الى استضافة الفعاليات الرياضية والمنوعة الكبرى وتنظيم الملتقيات والأنشطة في عدة قطاعات.
ولفت المهندس دودين إلى أن أيلة لم تغفل يوماً عن ضرورة توزيع مكاسب التنمية على مختلف شرائح المجتمع المحلي، لذا طورت برامجها السنوية للمسؤولية المجتمعية، الهادفة للتمكين الاقتصادي والاجتماعي في مجالات ذات قيمة مضافة، مع الإسهام المباشر في الفعاليات المحلية وبشكل خاص في العقبة التي باتت محور اهتمام استراتيجية المسؤولية الاجتماعية، وتركت بصمتها الإيجابية على شكل نتائج فعلية لكثير من الشرائح بعد تلمس الاحتياجات الأكثر إلحاحاً.
وبين أن 76 بالمائة من كوادر شركتي "واحة أيلة للتطوير" و"أيلة للاستشارات وإدارة المشاريع" تعمل في العقبة فيما تعمل 24 بالمائة من الكوادر في عمان كما ان أحد أكبر الاستثمارات الموجودة في "أيلة" حالياً وهو فندق حياة ريجنسي العقبة أيلة في العقبة يعد مثالاً لأثر الاستثمارات على العمالة المحلية حيث يوظف 320 عاملاً 69 بالمائة منهم أردنيون و31 بالمائة عمالة غير أردنية.
وكشف المهندس دودين أن أيلة والاستثمارات التي تشهدها ستتيح آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في المستقبل حيث أولت المجتمع المحلي أهمية بالغة وأعدت لهذه الغاية برامج تشغيلية خاصة مثل البرنامج التشغيلي المخصص لطلبة الجامعات الثلاث في العقبة لتخفيف الأعباء المالية عليهم للعمل في مرافق الجولف ما يسهم في إثراء تجربتهم المهنية.
وثمّن رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة الدور الكبير الذي تقوم به "أيلة" في دعم وتنشيط قطاعات الاعمال والأنشطة الاقتصادية المختلفة في العقبة، واستقطاب عشرات الآلاف من السياح سنوياً، فضلاً عن دورها في استحداث فرص العمل للكوادر على مستوى العقبة والمستوى الوطني.
وأشار الزوايدة إلى أن البنية التحتية المميزة اضافة إلى الكوادر المهنية أهّلت "أيلة" لاستضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى سواء الرياضية، السياحية، أو الترفيهية ما رفع الطلب في الأسواق وزاد نسب الاشغال الفندقي وهو ما حصل مثلاً خلال استضافة حفل فني كبير العام الحالي تسبب في رفع الاشغال الفندقي إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.
وأكد الزوايدة على دعم المجلس المحلي، للاستثمارات الوطنية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومن أبرزها أيلة لدورها في تعزيز مكاسب التنمية، وانعكاسها على حياة مختلف الشرائح.
--(بترا)