اكاديمية اورنج للبرمجة تجسد مفهوم التدريب من أجل التشغيل

جهينة نيوز -زار نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة اورنج العالمية جيرفاي بيليسيه، اكاديمية اورنج للبرمجة
التي تُعد أول أكاديمية من نوعها تفتتحها اورنج العالمية في الشرق الأوسط.
وقال بيليسيه خلال الزيارة التي رافقه فيها الرئيس التنفيذي لاورنج الشرق الأوسط وافريقيا اليون ندياي، ونائب الرئيس التنفيذي/ الرئيس التنفيذي للعمليات الشرق الأوسط وافريقيا جيروم هاينك، ونائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية رسلان ديرانية: إن الأكاديمية تعد تجسيدا لمفهوم التدريب من أجل التشغيل.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني: إن الأكاديمية التي اطلقت بالتعاون مع شركة Simplon.Co الدولية، تمكنت من اجتذاب أكثر من 50 طالباً وطالبة متميزين في دورتها الأولى من أصل 5 آلاف متقدم للانضمام اليها، وراعت في عملية الاختيار أدق التفاصيل لتخريج مؤهلين في سوق العمل.
وعرضت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي والريادة في اورنج الاردن المهندسة رنا دبابنة للمراحل التي وصل لها طلاب الأكاديمية التي تنتظر تخريج فوجها الأول قريبا. واكدت أن اورنج الأردن تعمل باستمرار على إطلاق مبادرات تسهم في تضييق الفجوة الرقمية بين المجتمعات المحلية والتحول المدروس لأتمتة الاقتصاد وإدماج الأردنيين في الثورة الرقمية التي يشهدها العالم اليوم، وإيجاد فرص العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. وتعمل الأكاديمية على تقديم دورات تدريبية مجانية مكثفة في لغات البرمجة لمدة ستة أشهر في قطاع الأعمال الذي تطورت معايير قبول الوظائف لديه بشكل ملحوظ وأصبح يعتمد على مؤهلات علمية وعملية مرتبطة بالتكنولوجيا بتنوّعها. --(بترا)