بائعو العسل المتجولين.. ظاهرة جديدة تطرق المنازل

 – عمان – جمانة خنفر

انتشرت مؤخراً ظاهرة جديدة في بعض مناطق العاصمة عمّان، وهي بيع عسل من قبل مجهولين يدعون أنهم من أبناء العشائر ويملكون مناحل خاصة بهم.

انتشار هذه الظاهرة طرح العديد من التساؤلات عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول هذا العسل ومصدره وهذه الظاهرة الجديدة من البيع العشوائي من قبل البعض.

ووفق تغريدات على مواقع التواصل، فان الأسلوب الشائع لهؤلاء الباعة، زيارة المنازل واخبار ساكنيها بأنه يسكن بأحد المنازل القريبة منهم وانهم يملكون مناحل خاصة بهم لإنتاج هذا النوع من العسل وهو عبارة عن عسل طبيعي صافي تم بيعه بشكل كامل ولم يتبقى من الكمية المنتجة سوى عبوتين "مطربانين" فقط، ولأن الجار أولى بالشراء يقوم بعرضه عليهم بمبلغ عشرين دينار كنوع من انواع الخصم، على حد قولهم.

وقال شهود عيان انه يتواجد بداخل العبوة او "المطربان" قطعة من الشمع لإيهام المشتري بأنه عسل أصلي صافي، كما يتجولهؤلاء في سيارات فارهة ويدعون انهم ينتممون لأحد العشائر المعروفة حتى يطمأن المشتري، وبعد الشراء يكتشف المواطن انه تم خداعه وان ما قام بشرائه عبارة عن سكر "معقود" وما الشمع الا لإيهام المشتري فقط.

مديرية الامن العام قالت لـ"الانباط" انها لم ترصد اي من شكوى للمواطنين حول هذا الموضوع.

فيما أهابت مؤسسة الغذاء والدواء عبر "الأنباط " بالمواطنين عدم شراء هذة المنتجات من الباعة المتجولين و المواقع الاكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي والقنوات الإعلانية المختلفة، مطالبة اياهم بشرائها من المصادر الموثوقة والأماكن المرخصة لبيع هذه المنتجات، كما اهابت المؤسسة بالمواطنين بعدم التردد بالاتصال من خلال قنوات الاتصال المختلفة، منصة بخدمتكمعبر تطبيق الواتساب 0795632000 وخط الشكاوي المجاني 117114.