اجتماع مطول والنتيجة.. إضراب المعلمين مستمر

المعاني: هناك جولات أخرى والنواصرة: "لم نلتق في "الوسط"

 أبو قديس: الحكومة متمسكة بنظام الحوافز وطرحت ارقاما غير مقبولة

 – عمان – خليل النظامي

لم يسفر الاجتماع المطول الذي عقده أمس نائب نقيب المعلمين ناصر نواصرة وعضو المجلس غالب أبو قديس مع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني عن إعلان النقابة إنهاء إضراب المعلمين في مدارسهم، ما يعني استمرارية الاضراب اليوم الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي.

وقال وزير التربية في تصريحات صحافية، إن نقابة المعلمين طرحت حلولا والوضع أفضل مما كان عليه، مؤكدا أن هناك جولات أخرى من الحوار مع النقابة.

من ناحيته قال ناصر النواصرة إنه تم طرح أرقام خلال الاجتماع ولم "نتفق أو نلتقي في الوسط".

وأعلن نقيب المعلمين حيال ذلك أن الاضراب مستمر حتى الوصول إلى اتفاق.

عضو مجلس نقابة المعلمين أبو قديس قال إن لقاء النقابة بالوزير المعاني انتهى دون التوصل لأي اتفاق، مشيرا إلى أن الحكومة عرضت زيادة على نظام الحوافز بأرقام غير مرضية ولا تلبي طموح المعلمين، مؤكدا أن الإضراب مستمر بجميع المدارس.

من جانبه، قال رئيس اللجنة النيابية الدكتور إبراهيم البدور "إن الطرح في الاجتماع كان جيدا، ونحن ضغطنا باتجاه تعليق الإضراب لكي يعود الطلبة إلى مدارسهم".

وأضاف أنه طالب النقابة بتعليق الإضراب حتى لو كان ذلك لفترة محددة من الزمن من أجل الحفاظ علفى مصلحة الطلبة.

يذكر أن الاجتماع كان قد عقد في منزل النائب الدكتور إبراهيم البدور.

وكان اجتماع المعاني مع النواصر جاء بعد مبادرة تقدمت بها نقابة المعلمين بعد تأكيد الملك في لقاء جمع جلالته مع شخصيات سياسية وإعلاميين أول أمس على ضرورة أن يكون الهدف دائما الحفاظ على مصلحة الطلبة من خلال الحوار المسؤول.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد بحث مع وزير التربية امكانية تقديم مبادرة جديدة لحل الأزمة التي بدأت منذ اعتصام المعلمين يوم الخميس الماضي، لطرحها امام نقابة المعلمين.

الناطق الرسمي بإسم الحكومة وزير الاعلام جمانة غنيمات أكدت أن الحوار هو الأساس الذي تستند عليه الحكومة في التعامل مع مطالب المعلمين والسبيل لحل اي اشكال عالق.

وأضافت ان الحكومة ومنذ اشهر انتهجت الحوار في كافة لقاءاتها مع أكثر من مسؤول في نقابة المعلمين، مشيرة الى أن الحكومة تؤكد على أهمية هذا النهج في التواصل للوصول إلى التوافق الذي من شانه خدمة المعلم وينعكس على الطالب بما يواكب التطورات في قطاع التعليم، ويجعل الأجيال المقبلة متسلحة لمواجهة التحديات، وقادرة على المساهمة في إضافة لبنة جديدة من لبنات الوطن.

وفي نفس السياق كشفت مصادر نيابية عن لقاء جمع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مع نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة في دار مجلس النواب أمس الاثنين.

وأضافت ان الطراونة لم يحمل في الاجتماع اي دور وساطة بقدر ما كان يسعى الى تقريب وجهات النظر والتعامل مع الملف من كافة الجوانب.

يشار الى ان اضراب المعلمين دخل أمس الاثنين يومه الثاني على التوالي في المدارس الحكومية، استجابة لقرار نقابة المعلمين التي دعت لتنفيذه ابتداء من الاحد الماضي، حيث اسفر عنه خلو غالبية المدارس الحكومية من الطلبة نتيجة لتغيبهم وهروبهم، ما دفع بعض الاهالي وأوليا امور الطلبة الى عدم ارسال ابنائهم الى المدارس ومنهم من لجأ للقضاء لمقاضاة نقابة المعلمين بسبب الضرر الواقع على ابناءهم الطلبة.

وتطالب نقابة المعلمين الحكومة بمنح منتسبيها علاوة مقدارها 50 في المئة، وهو الطلب الذي ترى فيه الحكومة أنها غير قادرة على تحقيقه نظرا للظروف الاقتصادية التي تعانيها المملكة.

وكانت النقابة قد دعت الخميس الماضي إلى وقفة احتجاجية على الدوار الرابع قبالة دار رئاسة الوزراء، غير أن محافظ العاصمة منع الوقفة على الدوار وسمح بها في الساحة المقابلة لمجلس النواب، غير أن إصرار النقابة على تنفيذ الوقفة في مكانها المقرر مسبقا أدى إلى إغلاقات في الطرق الرئيسية مسببا إزدحامات خانقة بعد أن تجمع المعلمون في أكثر من ميدان في العاصمة.