العكور: "النظافة حضارة وثقافة تعكس سلوك بيئي حضاري"

لعكور: "النظافة حضارة وثقافة تعكس سلوك بيئي حضاري"

الانباط/اربد نور الكوري

في لقاء مع مدير مديرية حماية البيئة في محافظة اربد المهندس فوزي العكور و بتوجيهات من معالي وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم شحاحده وعطوفة الامين العام لوزارة البيئة المهندس احمد القطارنة قامت المديرية بسلسة من حملات اردن النخوة ضمن برنامجها البيئي في اربد لتشمل مواقع عديدة بمشاركة محافظة اربد ومتصرفيات الالوية وكافة المؤسسات الحكومية في المحافظة والالوية ومجالس الخدمات المشتركة/الاكيدر.

قال العكور ان وزارة البيئة قامت باطلاق سلسلة حملات في جميع محافظات المملكة بعنوان اردن النخوة ، وهذه الحملات تزامنت مع الذكرى العشرين لتولي صاحب الجلالة الهاشميه الملك عبدالله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية .

وأضاف المهندس العكور ان حملات النظافة جاءت بمفهوم النظافة حضارة والنظافه ثقافه لتعكس على سلوك بيئي حضاري ومن أجل توعية وتثقيف المواطن ، ويجب أن يشعر المواطن بأهميه المحافظة على البيئة وعلى المكان ودوره الاساس في هذا الموضوع ..

وأشار المهندس العكور ان مديرية حماية البيئة لمحافظة اربد كانت دائما وستبقى الرائدة في العمل البيئي في كافة الوية المحافظة وقدقامت بسلسلة حملات وبدأت بتاريخ 20/4/2019 في بلدة ام قيس لواء بني كنانه ثم في 27/4 في لواء الأغوار الشمالية - طبقة فحل ، وبعدها 4/5/2019 في لواء قصبة اربد - مسجد الامام الغزالي وحديقه المنصور وحدائق الملك عبدالله وايضا 11/5 في مجمع عمان الجديد من امام قاعات قصر النخيل و في 20/5 في لواء المزار الشمالي ثم بتاريخ 27/5 في لواء الوسطية - كفر أسد وبعدها في 12/6/2019 لواء بني عبيد - منطقة النعيمه وايضا في 19/6 استهدفت الحملة غابات برقش في لواء الكوره وبعدها بتاريخ 26/6 في لواء الطيبة / غابات مندح وايضا في 3/7/2019 في لواء الرمثا و17/7 منطقة الصريح واخيرا ليس آخرا 31/7/2019 استهدفت لواء المزار الشمالي - احراش عنبة ، وما زلنا مستمرين بهذه الحملات لأجل ترسيخ مفهوم النظافة الحضارة والنظافه ثقافه وتستمر الحملات الان تحت شعار بلدك بيتك ... يدا بيد .. مع همة ولمة ...حتى نهايه شهر تشرين اول من هذا العام ...