انطلاق فعاليات المعسكر المتقدم الكشفي الثالث لإقليم الوسط

عجلون-  -ناديه العنانزه

انطلقت على ارض معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون فعاليات المعسكر المتقدم الكشفي الثالث لاقليم الوسط والذي تنظمه مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب بمشاركة 57 مشاركة ضمن الفئات العمرية من 15-17 عاما .

وقالت رئيسة هيئة الاشراف على المعسكر غرام الفقرا ان المعسكر سيشتمل على اعمال تطوعية وزيارة للاماكن الاثرية والتاريخية ومسير ورحلة خلوية والانزال الجبلي ومحطات المعرفة والابداع لاكساب المشاركات والوصول الى تعلم واستنتاج واتباع القواعد الصحية في الغذاء والنظافة العامة والاندماج في المجموعة والتفاعل معها واستكشاف وتنمية الميول والهوايات الشخصية .

وبينت اهمية المعسكر في اكتساب الخبرة وتنمية الثقة بالنفس و حب الاستطلاع والمغامرة الصغيرة وربط وتكوين العلاقات بين الأشياء لاكتساب مفاهيم وحقائق جديدة ، واتاحة الفرصة للتعلم والتعرف على العائلة والوطن وأهميتهم للفرد والمجتمع في التعرف على دلائل قدرة الله وعظمته وإتاحة والفرصة للقيام بالواجبات الدينية و اكتساب القيم الحسية والمعنوية للحركة الكشفية.

واشارت ان المعسكر يشتمل على ألعاب ومسابقات لتنمية القدرات والمهارات البدنية والصحية والتفاعل في الطلائع واكتساب مهارات القيادة والعمل الجماعي و توفير الانشطة المتميزة التي تتحدى القدرات وتفي بحاجات الأعضاء وطاقاتهم وتشجيع حياة الخلاء للوصول بشباب عربي الانتماء .عالمي التفكير