Orange”" تصل بقوة شبكاتها إلى كل أنحاء المملكة

 -عمان

قال الرئيس التنفيذي لـ Orangeالأردنتيري ماريني ان الشركة استثمرت الملايينلتطوير شبكاتها المختلفة وللاستحواذ على ترددات جديدة تتيح لها تقديم خدمات اتصالات وانترنت عالية الجودة، مما يعزز من مكانتها كشركة الاتصالات الرائدة في تقديم هذه الخدمات في السوق المحلية.

واضاف في تصريح صحفي ان هذه الاستثمارات جاءت ضمن استراتيجية الشركة لضمان جودة شبكاتها ولتنويع خدماتها امام المستفيدين، مراعية بذلك الطلب المتزايد على خدمات الانترنت خاصة تلك المتعلقة بتوفر السرعات العالية واحجام البيانات عبر الشبكة العنكبوتية سواء من خلال الهاتف النقال او الانترنت الثابت عريض النطاق.

واستعرض ماريني اهم ما حققته الشركة على صعيد تطوير شبكاتها الممتدة عبر مناطق المملكة وبنفس جودة الاداء، قائلا ان Orangeالأردن قامت بتطوير شبكتها لخدمات الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم (4G,4G+)، علما بانها الشركة الوحيدة في المملكة المقدمة لخدمات 4G+، مشيرة الى ان استحواذها على الترددات التي تتيح تقديم خدمات الجيل الرابع المتقدم جاء تلبية لحاجةمشتركيها في توفير سرعات انترنت عالية عبر الهاتف النقال.

واضاف ان حجم الاستثمار في شبكة الجيل الرابع المتقدم "4G+"خلال العامين 2018-2019 بلغت 8.7 مليون دينار، لتصل تغطية هذه الخدمة إلى 915 موقعاً في المملكة.

وفيما يتعلق بخدمات الانترنت عبر شبكة الالياف الضوئية (Fiber)، اوضح ماريني ان عمليات تطوير الشبكة تتم باستمرار، في خطوة تهدف لتغطية اكبر مساحة جغرافية بهذه الشبكة لضمان تقديم سرعات انترنت غير مسبوقة في السوق المحلية، لافتا الى ان هذه التحسينات على الشبكة اثمرت عن وصول خدماتها الى اكثر من 400 الف منزل وذلك حتى نهاية النصف الاول من العام الحالي، لافتا الى ان الشركة وبالمقدار الذي حققته تستحوذ على الحصة الاكبر في السوق المحلية في هذا الجانب،علما بان سرعة الانترنت عبر شبكة الفايبر التابعة لها تصل إلى 1000 ميجابت/ثانية و هو اسرع انترنت في المملكة .

وعن اسباب اهتمام الشركة بالاستثمار في مجال الالياف الضوئية، اكد ماريني على ان Orangeالأردن وكونها شركة وطنية تعمل بروح عالمية، لها مساهماتها في عملية التنميية الاقتصادية في المملكة، وتتمثل هذه المساهمات في توفير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمستوى رفيع، حيث يعتبر توفرها مطلب اساسي للاستثمار في اي من المجالات، مشيرا الى ان هذا الامر يسهم في رفع مستوى المنافسة بين الشركات، في خطوة تهدف الى ان يصبح الأردن مركزاً رائداً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وقال ماريني ان خطط تطوير شبكات الشركة شملت خدمات الانترنت الثابت عريض النطاق "ADSL"،التي توفّر سرعات أعلى من ذي قبل ما يعكس التزام الشركة بتوفير كل طرق الوصول الى الانترنت، تاركة حرية اختيار الطريقة المناسبة للمشتركين.

وتنتهجOrange الأردن خطة دورية في تطوير شبكاتها وخدماتها، وتعمل باستمرار على تجديد عروضها وخطوطها، وذلك استناداً إلى مبدأ "الاستماع والاستجابة"، حيث تقوم الشركة بإجراء دراسات مستمرة لمعرفة احتياجات مشتركيها والمشتركين المحتملين ومتطلباتهم، وبناء على ذلك تقوم بتصميم كل ما يضمن تقديم تجربة اتصال لا مثيل لها لكل منهم في كافة المناطق،فعلى سبيل المثال طرحت الشركة حزمة عروض مميزة بالتوازي مع خطة تطوير الشبكات، كخطوط YO المخصصة للشباب، وخطوط حماة الموطن، وخطوط الفايبر والـ ADSL.

وبالتوازي مع هذه التحسينات على شبكاتها،أطلقت Orange الأردن حملتها الإعلانية الجديدة تحت عنوان "كل شِبر ببلدنا مغطّى"، في إشارة منها الى التطوّر وزيادة االانتشار الذي شهدته شبكاتها في كافة مناطق المملكة، حيثقطعت أشواطاً كبيرة في توسعة تغطية شبكتها لتصل الى جميع المناطق المأهولة في المملكة بخدماتها كافةبما فيها الموبايلADSL,والفايبر، حيث وصلت التغطية للجيل الثالث اليوم الى 96.3%. كما قامت الشركة بتوسعة تغطية شبكة الجيل الرابع4Gلتغطي95%من المملكة، وذلك بفضل جهود تعزيز البنية التحتية المبذولة حالياً، و ستستمر بنشر النسخة الاحدث من تقنية الجيل الرابع المتقدم 4G+لتشمل كافة محافظات المملكة بتغطية بلغت 54%لتأكد علىريادتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني، من خلال حزمة من التطويرات المستمرة على شبكاتها وعروضها .