الأمن العام ينظم ملتقى طلابيا للتوعية من الأفكار المتطرفة

نظم مركز السلم المجتمعي في مديرية الامن العام اليوم الاربعاء بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية ملتقى طلابيا بعنوان: أصدقاء الأمن والسلامة الوطنية في الجامعات "فكر بالآخر"، بهدف تحصين الطلبة وتوعيتهم من الأفكار المتطرفة. وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي: إن الجامعة تولي اهتماما خاصا بالشباب من حيث التعليم والتعلم والإبداع واكسابهم المهارات الحياتية والقيم الإيجابية، مؤكدا ان الجامعة تحرص دائما على تعزيز مفاهيم التسامح والتعايش وتولي جل الاهتمام لتعزيز القيم الايجابية والوسطية والتسامح من خلال برامج وأنشطة مختلفة.
ولفت إلى ان الشراكة مع مديرية الأمن العام تسهم في زياده الوعي لدى الشباب الجامعي للمساهمة في الحد من ظاهرة التطرف والعنف وتحصين الشباب من مخاطر تبني الأفكار والمعتقدات الهادمة للوصول إلى مجتمع خال من التطرف والإرهاب بالتشاركية مع المؤسسات الرسمية والأهلية.
وأكد مساعد مدير الأمن العام للإدارة والموارد البشرية العميد سمير بينو، أن الجامعات لها دور في المجتمع في ضوء ما تملكه من خبرات علمية وبشرية وخدمات وبنية تحتية واسهامها الواضح فيما تنتجه من بحوث ودراسات لحل كثير من المشكلات والظواهر السلبية لتعزيز الأمن المجتمعي، مشيداً بدور الجامعة في مساندة الأمن العام من خلال عقد اللقاءات وإبرام مذكرات التفاهم وإنشاء نادي السلم المجتمعي داخل الجامعة لمجتمع خال من العنف والكراهية والتطرف.
وأضاف أن المديرية من خلال مركز السلم المجتمعي تعمل بالتشارك مع القطاعات والجهات لتحصين الشباب من أخطار الانحراف والتطرف، ويسهم في نشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر بالإضافة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكريا وسلوكيا.
واشتمل الملتقى على أوراق نقاشية ضمن جلسات حوارية قدمها متخصصون وأساتذة من الجامعة وعدد من مندوبي وحدات الأمن العام لتفعيل دور الشباب في الحد من الظواهر السلبية ومكافحة الفكر المتطرف.
--(بترا