"تطوير الاعمال" و "جبل عجلون" ينظمان معرض منتوجات من إنتاج المتدربات

نظم مركز تطوير الاعمال وجمعية جبل عجلون الخيرية اليوم الجمعة في مقر الجمعية معرض منتوجات من إنتاج المتدربات بدعم من الصّندوق الائتماني الإقليمي للاستجابة للأزمة السّوريّة "مدد" وبالشراكة مع المبادرة النسوية الأورومتوسطية ضمن مشروع " تعزيز الوصول إلى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء اللاجئات والمجتمعات المضيفة" في مخيم الأزرق والأزرق و جرش عجلون دير علا وشرق عمان.
وقال مساعد محافظ عجلون لشؤون التنمية الدكتور ابراهيم الرواحنة الذي رعى فعاليات افتتاح المعرض ان اقامة مثل هذه المعارض فرصة لدى السيدات المشاركات في عرض منتجاتهن وتسويقها وتمكينهن في مجال العمل. ويسعى المعرض الى رفع إمكانية توظيف النساء من خلال الحصول على تدريبات مهنية وعلى بعض المهارات الوظيفية وربطها بوظائف من خلال توفير عدد كبير من الشواغر في كبرى الشركات والمصانع الراغبة بالتوظيف.
ويهدف المشروع الى تحسين سبل العيش للاجئات السوريات والنساء من المجتمعات المضيفة من خلال المساهمة في القضاء على العوائق العملية والثقافية والاجتماعية والقانونية التي تحول دون توظيفهن.
واشتمل المعرض الذي حضره عدد من مدراء الدوائر في التنمية الاجتماعية والسياحة والعمل والتنمية والتشغيل واتحاد الجمعيات وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية والذي يستمر 10 ايام بمشاركة 30 سيدة على معروضات من انتاج المتدربات لدى الجمعية على دورة التسويق والمبيعات .
--(بترا)