الشرفات يوضح: لم اقصد النيل من مهنية كادر "بترا"


عمون- أوضح الدكتور طلال الشرفات ان ما جاء في مقالته حول واقع وكالة الانباء الاردنية والذي نُشر على عمون لا يقصد منه النيل من مهنية الكوادر الأعلامية في الوكالة وانما جاء انتصارًا لها ولحث الحكومة على دعما وزيادة الدعم المالي واللوجستي لها بأعتبارها الواجهة الأولى للخطاب الاعلامي الوطني ولأنها الرافد الرئيس لكل وسائل الأعلام بالمواد الأعلامية . 

واضاف قائلًا ، ان عدم قيام الحكومة بتفهم خصوصية المؤسسات الأعلامية وعلى الأخص " بترا " يؤثر غلى مهنية وكفاءة كوادرها في النتيجة .

وأكد الشرفات انه يتفهم العتب والاعتراض الذي كان وفقاً لتحليلهم لما نُشر والذي لم يقصد على الاطلاق الاساءة لكوادر بترا . 

واعرب الدكتور الشرفات الذي اصبح عضوًا في مجلس ادارة الوكالة الجديد انه يقدر كل كوادر بترا والاعلاميين في كل مؤسساتنا الأعلامية العامة والخاصة لانهم حراس الحقيقة وفرسان الكلمة؛ 

واكد مجددًا ان جوهر المقال كان يهدف الى تعزيز دور الكوادر الأعلامية في بترا وفي مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ومعالجة بعض مظاهر الخلل الناجمة عن عدم ادراك خصوصية العمل الصحفي في التعيين والأنتداب وتطوير الاداء بما يخدم رسالة الوكالة واهدافها.
وعبر الشرفات عن اعتزازه بالقيادات الأعلامية في بترا وغيرها موضحاً ان صناعة تلك القيادات لا تتضمن فقط اختبار الكفاءة الأعلامية وانما تعزيز الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص في الجسم الأعلامي ، مؤكداً على ضرورة ان تقوم الحكومة بواجبها في هذا الأطار وعلى اكمل وجه.