عمان تتزين بمعرض للأزهار واشتال الزينة

عمان تتزين بمعرض للأزهار واشتال الزينة

الانباط - عمان

تزين جاليري راس العين امس باشتال الزينة وانواع متعددة من الازهار

والورود عرضتها شركات مختصة في اشتال الزينة وتصميم الحدائق وتنظيم الاعراس.

وافتتح معرض عمان للأزهار في الجاليري الذي تنظمه الدائرة الثقافية في قطاع التنمية المجتمعية بالتعاون مع جمعية ازهار القطاف ونباتات الزينة.

وتزينت ساحات الجاليري والهنجر بأجنحة لشركات مختصة في اشتال الزينة وتصميم الحدائق وتنظيم الاعراس التي عرضت أجمل انتاجها وآخر ما توصلت له خطوط تنظيم وتنسيق الحدائق وتزيين قاعات الاعراس .

وجال مدير المدينة في أمانة عمان المهندس أحمد ملكاوي يرافقه المدير التنفيذي للثقافة حاتم الهملان ومدير الدائرة الثقافية ثامر الشوبكي في اقسام واجنحة المعرض واستمعوا من المشاركين عن طبيعة العمل في هذا المجال الذي بات يستقطب المزيد من المهتمين في عالم النباتات والزينة وديكور الحدائق .

وقال الشوبكي، ان الدائرة الثقافية هدفت من اقامة هذا المعرض الى معايشة جمال فصل الربيع وتقديم منتج يهم قطاع كبير من المواطنين وهو الازهار ونباتات الزينة ومساعدة القائمين على هذا الانتاج لعرض انتاجهم امام الجمهور .

وحول سوق الزهور الاردني، بين عضو جمعية ازهار القطاف فتحي الغلاييني، ان هذا السوق رغم صغر حجمه إلا انه يتمتع بمزايا عديدة جغرافية وبيئية واستثمارية وبخبرات زراعية كثيرة وفرت له فرصا تفضيلية لدخول الاسواق العالمية سهلتها سياسة الانفتاح الاقتصادي التي انتهجها الاردن ونتج عنها التوقيع على عدة اتفاقيات للتجارة مع الدول العربية والعالمية.

وتأسست جمعية ازهار القطاف ونباتات الزينة في تموز عام 2005.

ويستقبل المعرض الجمهور اليوم وغدا من العاشرة صباحا ولغاية العاشرة مساء .