أبو السعود يرعى الاحتفال الرسمي بمرور60 عاما على التعاون الالماني - الاردني

أكد المهندس رائد ابوالسعود وزير المياه والري على أهمية التعاون الألماني خاصة في مواجهة تحديات المياه في الأردن وتمكين الأردن من تقديم خدمات المياه المختلفة ،بالإضافة رفع مستوى الأداء وتحسين الوضع المائي، مشيرا إلى تفهم الجانب الألماني لواقع التحديات التي تواجه قطاع المياه في الأردن والضغط الإضافي على الموارد المائية الشحيحة خاصة فيما يتعلق بتدفق اللاجئين.

جاء ذلك خلال رعايته ل الاحتفال الرسمي بمرور 60 عاما على التعاون بين الحكومة الاردنية والحكومة الالمانية بحضورالسفيرة الالمانية لدى الاردن بيرجيتا سيفكر-إبيرل و بحضور عدد من الوزراء و النواب و الهيئات الدبلوماسية و ممثلي قطاع المياه في الاردن و الجهات المانحة.

وثمن م/ السعود دورالحكومية الألمانية والسفيرة ولطواقم الهيئات الألمانية في تفهمهم للوضع المائي في الأردن ودعمها لإنجاح برامج وخطط الأردن.

وبينت السفيرة الألمانيه أن التعاون الألماني الأردني قد بدأ بالفعل في عام 1959. ومنذ ذلك الحين ، عمل كلا البلدين بشكل مكثف لتعزيز التنمية المستدامة في الأردن - وحققا نتائج مهمة في مجال المياه / المياه العادمة ، والتعليم ، وتشجيع العمالة ، وحماية البيئة وإدارة النفايات الصلبة. كذلك أبرزت السفيرة سيفكر-إبيرل مثال المحافظات الشمالية في الأردن حيث يستفيد 800.000 شخص من تحسين إمكانية الحصول على مياه الشرب بعد تنفيذ مشروع لإمدادات المياه بتمويل من الحكومة الألمانية.

واكد الجانبان على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وتوافق الرؤى بين القيادتين الحكيمتين تجاه القضايا العالمية وخاصة قضايا الشرق الأوسط ومنها المائية وعلى أهمية التشاركية بينهما والتعاون في تنفيذ المشاريع المائية عبر هذه السنيين والمضي في تنفيذ المزيد منها .

وتضمن حفل الإفتتاح حوار شارك فيه رئيس اتحاد المزارعين في وادي الأردن عدنان خدام تحدث عن المشاريع التي تمت بدعم من الحكومة الألمانية في تنمية وتطوير القطاعات المختلفة كما تم تقديم عرض لتجارب المستفيدين من خدمات والمشاريع الممولة من الحكومة الألمانية والتطلع المستقبلي واقيم معرض يمثل محاكاة طبيعية لقطاعات التعاون المختلفة في مجال المياه و الصرف الصحي و الاستخدام الامثل للطاقه في مجال المياه والتوعية المائية. كما يقام حفل استقبال وتبادل للدروع التقديرية بين الجانبين.