الأرصاد للأردنيين: تمهلوا بارتداء ملابس الصيف

نصحت دائرة الأرصاد الجوية، الأردنيين، بالتريث قبل اعتماد الملابس الصيفية للأيام المقبلة، تأثرا بالأجواء الدافئة التي شهدتها مختلف المناطق في الفترة الماضية.

وقال مدير التنبؤات رائد رافد آل خطاب، إن الوقت ما زال مبكرا لاعتماد الملابس الصيفية، مشيرا إلى أن الحالة الجوية، التي سيبدأ تأثيرها الاثنين، وتستمر لنهاية الأسبوع، ستشهد أجواء باردة.

وأوضح، أن الحرارة العظمى في منتصف النهار، ستسجل في عمّان 16 درجة مئوية، وهي أقل من معدلاتها السنوية بحوالي 5-6 درجات، أي أن الحرارة في ساعات الصباح الباكر والليل، ستكون أقل من ذلك.

وتوقع آل خطاب، أن تسجل العاصمة عمّان، ليلا، 7-8 درجات مئوية، ما يقع ضمن دائرة الإحساس بالبرودة، التي تستدعي ملابس شتوية.

وتفصيلا، قالت الدائرة في نشرتها، إن درجات الحرارة توالي انخفاضها الثلاثاء، لتسجل أقل من معدلاتها بحوالي "5-6" درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة وماطرة على فترات في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون غزيرة أحيانا أثناء النهار، خاصة في الشمال والوسط.

وقد يصحب الأمطار، الرعد في بعض المناطق، مع احتمالية تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

وتدريجيا مع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول وتقل كميات الغيوم، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما الأربعاء، تبقى الأجواء باردة نسبيا، مع بقاء الفرصة مهيأة خلال ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.