"جمعية مستثمري عمان": معرض الترابطات الأول حقق نجاحا ملموسا

- أكد رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية محمد زكي السعودي أن معرض الترابطات الاردني الأول للتعبئة والتغليف حقق نجاحا ملموسا ورضى لدى المشاركين.
وقال إن المعرض قدم منفعة حقيقية للمشاركين من خلال ايجاد الترابطات بين الصناعيين وتعريفهم على منتجات بعضهم البعض، إلى جانب الاطلاع على مقومات قطاع التعبئة والتغليف الذي عرضه ممثل القطاع في غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا.
وأضاف في تصريح صحافي اليوم الجمعة أن المعرض الذي شارك فيه 40 شركة صناعية محلية ونظمته الجمعية بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا وأقيم بمعرض عمان الدولي للسيارات، شهد حضورا لافتا من الصناعيين.
وأكد أن ذلك سيكون الخطوة الأولى لإقامة معارض جديدة للترابطات الصناعية حيث سيتم تنظيم معرض آخر للصناعات الكيماوية كونه من القطاعات ذات التفرعات الكثيرة والمهمة، وذلك بعد عيد الفطر السعيد.
وبين أن المعرض سعى للتشبيك بين شركات القطاع الصناعي والتعرف على المنتجات والأفكار الابداعية بمجال حلول التعبئة والتغليف التي تكمن أهميتها لمختلف المنتجات الصناعية، موضحا أن تنظيمه بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا يأتي كونها تنفذ منحة لدعم القطاع الصناعي ممولة من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن.
وأشار السعودي إلى أن قطاع التعبئة والتغليف والطباعة مكمل لجميع السلع ويشكل حلقة وصل بين المنتج والمستهلك، لافتا إلى النقلة الكبيرة التي حققتها صناعة التغليف الأردنية وباتت الأكثر تنافسية بأسواق المنطقة.
وأوضح أن المعرض، الذي استمر ثلاثة أيام، شهد جلسات نقاشية مهمة للتعريف بالمستوى المتطور لقطاع التعبئة والتغليف والتقنيات العالمية والابتكارات والتعريف بالمعايير اللازمة لدخول الأسواق الاوروبية.
ولفت السعودي إلى أن مشاركة القطاع الصناعي بالمعارض وبخاصة التي تقام داخل المملكة يسهم بالترويج للصناعة الأردنية بالسوق ويزيد من حصتها بالسوق المحلية، مؤكدا أن الجمعية ستواصل اقامة معارض الترابطات لمختلف القطاعات.
وأكد أن دعم الصناعة الأردنية مسؤولية تقع على الجميع كونها داعم قوي للاقتصاد الوطني وتحقيق النمو وتوفير فرص العمل، مؤكدا أن القطاع الصناعي يواكب التطور الدائم في الإنتاج ما جعلها تصل لأسواق 130 دولة حول العالم.
وأشار إلى أن القطاع الصناعي يريد استراتيجية واضحة لتمكينه من دخول أسواق تصديرية جديدة ما يعني دعم قدرته على توفير المزيد من فرص العمل للأيدي العاملة الأردنية.
--(بترا)