مشاركات في مبادرة معرض بنت بلادي :- المبادرة منصة تمكين للمرأة الريادية

جهينة نيوز 

قال مؤسس فكرة مبادرة معرض بنت بلادي بلال البرماوي ان المبادرة تسعى إلى ايجاد حالة تشاركية مابين النساء المشاركات وتقديمهن و منتجهن للجهات الداعمة، لخلق حلقة وصلٍ بينها وبين البرامج التمويليّة التي تقدّمها المنظمات الدوليّة والمحلية للمرأة المنتجة والمشاريع الصغيرة.

تهدف مبادرة معرض "بنت بلادي" إلى الوصول للمرأة في أقاليم المملكة الأردنيّة الثلاثة: الجنوب والوسط والشمال، وذلك سعيًا لأن تكون جزء من المعارض التي تسهم في تطوير إنتاجهن جزء من المعارض التي تُقام في أقاليمهنّ كما هي الحال في إقليم الوسط الذي يُقام المعرض فيه.
وخلال لقاء مع عدد من الراغبات بالمشاركة وشرح الفكرة لهن وبأن هذا المعرض لا يتقاضى أية رسوم للمشاركة أو نسب من المبيعات ،عبرت مجموعة من السيدات عن شكرهن لهذه المبادرة الإنسانية غير الربحية والتي تحتاجها المرأة المنتجة في بيتها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة .
السيدة ليلى الوهادنة من محافظة جرش تعمل في الحرف اليدوية من الحجر والخشب والشموع عبرت عن سعادتها في المشاركة لما يتيحه من فرص في فتح آفاق تسويقية لمنتجاتها
ومن محافظة البلقاء تحدثت أسماء وشاح عن منتجاتها الغذائية التي تصنعها في بيتها بجودة عالية وأفكار مبتكرة تحتاج إلى مبادرة معرض بنت بلادي للتواصل مع المستهلك الأردني،وهو الأمر الذي أكدته الشيف عائشة عمايرة من سحاب وتعمل في مجال الحلويات شاكرة لهذه اللفتة الطيبة من المبادرة.
يشار إلى التسجيل للمشاركة ما يزال مفتوحا في المعرض ، عبر موقع المبادرة الإلكتروني معرض بنت بلادي قبل الوصول إلى المرحلة التالية في فرز الطلبات وتحديد المشاركات من خلال لجنة مشكلة لهذه الغاية ،بحسب البرماوي الذي وعد بتقديم كل دعم ممكن للمرأة الريادية والمنتجة سواء أكانت أردنية أو مقيمة أو لاجئة