اللوزي يبحث اجراءات تفعيل مجمع الكرك مع المشغلين

 

عمان  

 

بحث مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي أمس، اجراءات تفعيل مجمع الكرك مع المشغلين بما ينعكس على خدمة المواطنين، الى جانب حماية المشغلين من اي تغول على القطاع من قبل الخصوصي او اي طرف آخر، وذلك بحضور محافظ الكرك سامي الهبارنة ورئيس مجلس المحافظة ورئيس قسم سير محافظة الكرك .

واكد اللوزي ضرورة التزام وتفعيل مركز انطلاق ووصول الحافلات " مجمع الكرك الجديد" من قبل المشغلين والحافلات، لاحياء الخدمات المقدمة للمواطنين، وحماية الهيئة للمشغلين من اي تغول على القطاع وتحديدا من الباصات الخصوصي "كيا" والمركبات التي تنقل الركاب مقابل اجر.

واضاف اللوزي ان هناك دراسة لجميع الخطوط العاملة في المحافظة من ناحية خطوط السير في الشبكة، سعيا لتحفيز القطاع وزيادة فاعلية نقل الركاب، الى جانب تداول التغييرات المقترحة على الخطوط مع المشغلين وبحث متطلبات تنفيذ التوزيع الجديد للشبكة في الكرك .

ودعا المحافظ الهبارنة الى اعادة النظر بالحافلات التي تعاني من اشكالات فنية الى جانب تقديم بعض الحلول المتعلقة بالخطوط وحركة النقل الداخلية ضمن مناطق المحافظة وصولا الى الجامعة ، مبينا ضرورة تكاتف جهود جميع المشغلين مع الجهات الرسمية التي تأخذ في اعتبارها دائما عدم تحميل المواطن اي اعباء ومراعاة اوضاع المشغل والتجاوب مع متطلباته .

وعرض المشغلون ابرز الاشكالات التي تواجههم من تغول السيارات الخصوصي وبعض الدخلاء على الخطوط العاملة في المحافظة ،الى جانب بعض الاقتراحات والمطالب لتحسين حركة النقل داخل المحافظة.