وزارة الاتصالات وهيأتها خارج تقرير ديوان المحاسبة

التقرير خلا من أي مخالفة لهما
جهينةنيوز – عمان – علاء علان

لم يأت تقرير ديوان المحاسبة هذا العام على ذكر وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات،بالرغم من خضوعهما لرقابة الديوان وسبق في اعوام ماضية تسجيل العديد من الملاحظات عليهما.

بدوره برر ديوان المحاسبة في رده على استفسارات الانباط عدم ذكر الوزارة والهيئة في التقرير السنوي الى عدم وجود كتب رقابية او استيضاحات قائمة بقيود وحسابات وزارة الاتصالات والهيئة خلال العام 2016.

وبين الديوان انه يقوم ضمن خطط التدقيق السنوية بالتدقيق على مختلف الوزارات والدوائر الحكومية،ويتم ادراج المخالفات القائمة التي لم يتم تصويبها خلال عام 2016 في التقرير السنوي لذلك العام.

 واوضح الديوان في رده الى انه ونظرا لعدم وجود اي كتب رقابية او استيضاحات قائمة بقيود وحسابات  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات خلال عام 2016 فإن التقرير خلا من أي مخالفة لهما، وانه في حالة وجود ملاحظات تم تصويبها فانها لا تدرج في التقرير السنوي.

 وقال الديوان ان المنهجية المستخدمة في اخراج التقرير هي المنهجية والاسلوب السليم والذي حرص على اظهار كل الملاحظات والمخالفات المرتكبة دون اهمال اية ملاحظة أو مخالفة، وان التقرير يمثل خلاصة ملاحظات الديوان ونتائج اعماله الرقابية خلال سنة مالية واحدة فقط من 1/1/2016 ولغاية 31/12/2016 ولم يتم ادراج اية مادة خارج هذا الاطار، وهذا ما تقتضيه معايير الرقابة المالية.