افتتاح معرض الصناعات الثقافية والإبداعية في المزار الجنوبي

افتتح وزير الثقافة مصطفى الرواشدة، اليوم الأحد، معرض الصناعات الثقافية والإبداعية في مقامات الصحابة وسط لواء المزار الجنوبي الذي نظمته مديرية ثقافة الكرك بمشاركة عدد من رؤساء الجمعيات الثقافية وسيدات المجتمع المحلي.
وحضر الافتتاح رئيس مجلس المحافظة الدكتور عبدالله العبادلة، والنائب الدكتور إبراهيم الطراونة، ورئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة، ورئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي المهندس إبراهيم النوايسة، إضافة إلى عدد من وجهاء اللواء والمهتمين بالشأن الثقافي من مختلف أنحاء المحافظة.
وأكد الرواشدة، أن الصناعة الإبداعية الثقافية تمثل جزءًا أساسيًا من مدخلات التنمية الاقتصادية والتنمية الشاملة في الأردن، مشيرا إلى أهمية المعارض والصناعات الثقافية في تنشيط الحركة الفنية التشكيلية ورفع الذائقة الجمالية، ما يسهم في تعزيز التواصل بين الفنانين وتطوير الأساليب الفنية.
كما أكد ضرورة إبراز الجانب الثقافي الأردني على المستويين المحلي والدولي، وزيادة التواصل بين الفنانين والمثقفين وتبادل الخبرات والأفكار الثقافية البناءة.
وأشار إلى أن الطاقات الشبابية والإبداعية في الأردن قدمت مساهمات كبيرة في صناعة الثقافة الإبداعية، مشدداً على أهمية أن تكون مشاريع الشباب والمؤسسات الثقافية جزءًا من الصناعة الاقتصادية الوطنية.
وتخلل الافتتاح ندوة بعنوان "الموروث الغنائي في التراث الأردني" في مركز الحسن الثقافي، وزيارة لبلدية مؤتة والمزار وجمعية نادي الإبداع - الكرك ومنتدى مؤتة للثقافة والتراث.
كما افتتح الرواشدة، معرضًا للتراثيات في المنتدى، ومعرض صور لعروب الطراونة، ومقر جمعية ربوع الجعفرية الخيرية التراثي، اضافة الى افتتاح (شارع الثقافة) في الأغوار الجنوبية/ غور الصافي، الذي يضم تحفًا فنية متنوعة من الأحجار والمعادن، ولوحات فنية تشكيلية وأرصفة مشجرة.
--(بترا)