إقرار النظام الأساسي لاتحاد جمعيات القلب العربية

 أقر رؤساء جمعيات أطباء القلب العربية النظام الأساسي لاتحاد جمعيات القلب العربية، وذلك على هامش مؤتمر جمعية القلب الأردنية الدولي الخامس عشر.
وناقش رؤساء الجمعيات العربية النظام خلال اجتماع عقد أمس الاثنين، برئاسة رئيس جمعية القلب الأردنية الدكتور جمال الدباس، وبحضور رئيس اللجنة العلمية لجمعية أطباء القلب الاردنية الدكتور علي الحلبي، حيث تم استعراض النظام المعد من قبل جمعية أطباء القلب الأردنية، وإقراره بالإجماع من قبل رؤساء الجمعيات والممثلين الحاضرين.
وأشاد المجتمعون بمبادرة جمعية القلب الأردنية بإنشاء الاتحاد وإدارته، وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر بعد أن يطرح المشاركون في الاجتماع على هيئاتهم الإدارية موضوع الاتحاد والخطوات القادمة، وتقديم المقترحات بشأن آليات تطبيق أهداف الاتحاد.
وقال الدباس إن الاتحاد يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون العلمي والطبي بين الدول العربية في مجال طب القلب، ويهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير الرعاية الصحية والبحث العلمي في هذا المجال الحيوي.
ويتوقع أن يكون هذا الاتحاد منصة لتوحيد الجهود والممارسات الطبية والمساهمة في تحسين الخدمات الطبية المقدمة لمرضى القلب على مستوى العالم العربي.
وينص النظام الأساسي للاتحاد على أن تكون رئاسة الاتحاد من نصيب الأردن في دورته الأولى.