أبو السمن يستقبل وفد الصندوق السعودي للتنمية



بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الأثنين، سبل تعزيز آفاق التعاون مع الصندوق السعودي للتنمية.
وثمن أبو السمن، خلال الاجتماع الذي عقد في الوزارة، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات ووفد الصندوق السعودي للتنمية، دعم الصندوق المستمر لتمويل العديد من المشاريع في الأردن، مؤكدا استعداد الوزارة لتعزيز التعاون مع الصندوق وتذليل أي عائق يواجه سير الأعمال في المشاريع التي يمولها الصندوق.
كما أشاد أبو السمن بدعم الصندوق السعودي لمشاريع انشاء الابنية التي تخدم القطاع التعليمي، والتي تسهم بتجويد العملية التعليمية وحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في المدارس، مشددا على ضرورة تزويد الوزارة بأي عائق يواجه المشاريع ليتم حله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
واستمع ابو السمن ووفد الصندوق الى عرض قدمته مديرة إدارة الأبنية في الوزارة المهندسة إيمان عبيدات حول مشاريع الأبنية المدرسية ومشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد المنفذة او التي يتم تنفيذها، والممولة من الصندوق السعودي للتنمية، والبالغة 16 بناء مدرسي منفذة بقيمة 30 مليون دينار و 6 مشاريع قيد التنفيذ بقيمة 12 مليون بالاضافة لمستشفى الأميرة بسمة الذي شارف على الانتهاء والذي يموله الصندوق جزئيا بأجمالي تمويل بلغ 42 مليون دينار.
كما يمول الصندوق 8 مشاريع ذات الأولوية للمجتمعات الأردنية المستضيفة للاجئين السوريين، بقيمة 24 مليون دينار، ومشروعا لإستكمال إنشاء البنية التحتية في المناطق الإقتصادية التمنوية بقيمة 1.8 مليون دينار.
كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المشروعات التي يجري دراستها حاليا وأهمها مشروع توسعة وصيانة مستشفى الأمير فيصل في منطقة ياجوز ومستشفى الإيمان في منطقة معدي.