كيف يكون المستحيل #مش_مستحيل

كيف يكون المستحيل #مش_مستحيل

حين تضيق بك الطريق، وتبدأ تتساءل من داخلك عن جدوى الاستمرار في الكفاح.

هل النجاح ضربة حظ؟ شيء نادر يحدث مرة ولا يتكرر؟ هل الناجحون ولدوا ليكونوا كذلك، لحكمة إلهية لا سبيل لفهمها؟ هل الفاشلون في الحياة مقدر لهم الفشل، وبالتالي فلا توجد قوة تحت سماء هذه الأرض تستطيع أن تغير من قدرهم وحالهم هذا؟

 تأتي على كل واحد منا فترات يشعر فيها بأشد درجات الإحباط، يرثى فيها لنفسه، ويتشح فيها كل شيء بالسواد، ويصور له تفكيره أنه لا سبيل للوقوف بعد هذه العثرة، وأن ما حدث هو نهاية الطريق وخاتمة الأحداث، فلا عودة ولا نهوض بعد هكذا وقوع، فهل الأمر كذلك؟

 

مع برنامج مش_مستحيل انت تجيب بالنفي على كل هذه التساؤلات، من خلال قصص نجاح، سوف اقوم بجمعها لك عزيزي القارئ من واقع الحياة التي نعيشها، لأناس تحلوا بالتفاؤل وتحملوا الصعاب، حتى أدركوا النجاح.

 

عمر قرادة شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاما ولد بلا ارجل نتيجة تشوه خلقي ، لم يستسلم لواقعه , ولم يحد ذلك من تطلعاته , فهو بالاضافة الى حرصه على ان يكون انسانا منتجا في مجتمعه فقد حصل اخيرا وللمرة الثانية على بطولة العالم في رياضة رفع الاثقال .

 

بالارادة والتصميم تمكن عمر من تحطيم الرقم العالمي لرياضة المعوقين في رفع الاثقال والحصول على الميدالية الذهبية عن فئة وزن 48 كيلو غراما , اذ استطاع رفع 176 كيلوغراما في البطولة التي جرت في ماليزيا ليكون بفضل الله كما يضيف اول لاعب يرفع اربعة اضعاف وزنه .

 

هنا تعامل عمر مع مش_مستحيل ، يقول لي من الاشقاء ستة ومن الشقيقات ثلاث , لم اتمكن من اكمال دراستي نظرا لامكانات اسرتي المادية , بعد انهاء دراستي الابتدائية ولعدم توفر مدرسة قريبة من مكان سكني التحقت باحد الاندية الرياضية لممارسة رياضتي المفضلة ، ثم التحقت باللجنة البارلمبية الاردنية وبدأت مشاركته الحقيقية في عالم الرياضة لاحقق بعد ذلك حلمي بالفوز ببطولات محلية وعربية وعالمية في المركز الاول اهمها فوزي بالميدالية الذهبية في بطولة العالم الخامسة التي جرت في كوالالمبور عام 2010 .

وانت ايضا عزيزي القارىء تستطيع ومن خلال  برنامج # مش_مستحيل ان تحقق احلامك وتجعل المستحيل مش_مستحيل

برنامج # مش_مستحيل، برنامج وطني يهدف إلى زرع بذورالإبداع ويؤمن بأن المسافة بين الحلم والواقع تُسمى العمل.

و بحسب ماهر قدورة مؤسس فكرجديد : "نحن من خلال البرنامج نتطلع إلى إلهام وحث الأردنيين بأسلوب ترفيهي على استثمار الوقت والشغف لإيجاد حلول للتحديات من خلال فهم ومناقشة ايجابية وتبنى الفكر الإبداعي لمواجهة هذه التحديات".

نحن نؤمن ومن خلال واقعنا وبرنامجنا وتصميمنا وطمحونا بان المستحيل اصبح #مش_مستحيل .