banner
جامعات
banner

مناقشة 22 رسالة في جامعة اليرموك منذ بداية أزمة كورونا

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، إن الجامعة مستمرة بمناقشة الرسائل الجامعية، ومقترحات المشاريع لطلبة الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي.
وأضاف، خلال لقائه طلبة الدراسات العليا في الجامعة عبر تقنية الاتصال المرئي، أن الجامعة ومن خلال مجلس العمداء ستناقش القضايا كافة التي يطرحها الطلبة، واتخاذ القرارات المناسبة والتي تراعي ظروف الطلبة والتزاماتهم بما ويتناسب مع الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأشار كفافي الى أن الجامعة وفرت لغاية الآن خمس منصات للتعلم عن بُعد وزودت 22500 طالب وطالبة بحزم كافية من الانترنت على نفقتها.
وبين عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور قاسم الحموري، أن الجامعة ناقشت حتى الآن 22 رسالة جامعية منذ بداية أزمة كورورنا، وأنها مستمرة في وضع مواعيد لمناقشة الرسائل الجاهزة.
ولفت إلى أن اعتماد (ناجح-راسب) للعلامة النهائية للمساقات لطلبة الدراسات العليا يؤثر سلباً على مصلحة الطلبة أنفسهم وخاصة في عمليات المفاضلة بين الطلبة لغايات الابتعاث والتعيين في المستقبل، لاسيما وأن عدد الساعات المعتمدة لنيل الدرجة العلمية لمراحل الدراسات العليا قليل مقارنة بمرحلة البكالوريوس.
وأوضح الحموري أن الجامعة ستقبل من الطلبة تقديم ومناقشة مقترح المشروع أو الرسالة الجامعية الخاصة بهم قبل إجراء امتحان الكفاءة على أن يكون اعتماد هذه المناقشة مرهوناً بنجاح الطالب في الامتحان بعد عودته إلى الأردن واستئناف الدراسة في الجامعة، وأن المعاملات المعتمدة في مناقشة الرسائل الجامعية كما هي إلا انها أصبحت إلكترونية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news