banner
جامعات
banner

الجامعة الألمانية الأردنية ضمن أفضل (400-301) جامعة عالميا، والأولى وطنيا والعاشرة عربيا في تصنيف الهدف (17) (SDG 17) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - 
الجامعة الألمانية الأردنية ضمن أفضل (400-301) جامعة عالميا، والأولى وطنيا والعاشرة عربيا في تصنيف الهدف (17) (SDG 17) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

حصلت الجامعة الألمانية الأردنية على مركز متقدم لتكون ضمن افضل (301 - 400) جامعة على مستوى العالم ، والمركز الأول بين الجامعات الأردنية والعاشرة عربيا ، وذلك وفقا لتصنيف الهدف (17) (SDG 17) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتعلق بالشراكات من أجل الأهداف.
ووفقا لتصنيف التايمز لتأثير التعليم العالي الذي تم اعلان نتائجه يوم أمس الأربعاء فقد تميزت الجامعة في تحقيق الهدف السابع عشر من الأهداف المستدامة للأمم المتحدة وهو الذي يختص بالشراكات من أجل الأهداف والطرق الأوسع التي تدعم الجامعات من خلالها تحقيق هذه الأهداف عن طريق التعاون مع البلدان الأخرى، وتعزيز أفضل الممارسات ونشر البيانات .
ويعتمد تصنيف الهدف السابع عشر والذي تتقدم له الجامعة لأول مره منذ تأسيسها في 2005 على تأثير شراكات الجامعات في تحقييق التنمية المستدامة ويشمل قياس الأثر في مجالات البحث العلمي والشراكات من اجل تحقيق الأهداف والتقارير الخاصة بالأهداف والتعليم من أجل الأهداف .
وبحسب التصنيف فقد تميزت الجامعة الألمانية الأردنية بالمحورين الثاني والرابع وهما التعليم من أجل الأهداف والشراكات و حصلت على أعلى علامة ممكنة (100%) في هذين المحورين.
وبينت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض أن هذا المركز المتقدم بالتصنيف جاء نتيجة لجهود الجامعة من خلال شراكاتها الفعالة مع مختلف المؤسسات التعليمية في الأردن وأوروبا والتي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأضافت أنه على سبيل المثال لا الحصر هناك العديد من الشراكات والمشاريع القائمة مثل مشروع تعليم اللاجئين السوريين المدعوم من الاتحاد الأوروبي، والمشاريع التي تخص إدارة المياة عن طريق كلية هندسة الموارد الطبيعية وادارتها ومركز دراسة التراث الطبيعي والحضاري في الجامعة ،إضافة الى انشاء برامج مميزة على مستوى العالم في العمل الاجتماعي
رابط نتائج التصنيف:
تابعو جهينة نيوز على google news