banner
مقالات مختارة
banner

هذا ما يجب فعله بالقويسمة باختصار شديد

جهينة نيوز -
جهينة نيوز -هذا ما يجب فعله بالقويسمة باختصار شديد 

الأنباط_عمان_عمرالكعابنة

شهدت منطقة القويسمة في الأونة الأخيرة إصابة تسع حالات بفيروس كورونا المستجد ، الأمر الذي أستدعى فرق التقصي التابعة لوزارة الصحة عن سحب ما بزيد عن ال 70 عينة في الحي الذي وجد فيه تلك الحالات .

عدد الحالات المخيف ضمنيا وإن كان محصورا في حي واحد لم يكن رادعا هائلا لأهالي القويسمة للالتزام في التدابير الوقائية لحمايتهم من انتشار الفيروس بل كانوا على العكس من المتوقع يتجولون ويمرحون بالشوارع كأن الوضع طبيعي .

على العموم أرى أن ما يجب فعله في منطقة القويسمة بالتحديد هو إعلان الحظر الشامل لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام ،دون سابق إنذار حتى لا يتوافد الناس على المولات والمخابز لشراء المواد التموينية الغير مفهوم والزائد عن حده كما تعودنا كل ما أعلن حالة للنشر .

عزل الحي الذي وجد فيه حالات بشكل كامل عن باقي مناطق القويسمة
وتعقيمة بشكل متكرر ومنع أي سبل المخالطة بين السكان ولتمكين  فرق التقصي من سحب عينات من جميع سكان الحي حتى يتمكنوا من احتواء الحالات إن وجدت. 

تعقيم كامل لجميع أحياء المنطقة وسياراتها وكل ما يمكن تعقيمه وأيضا يجب  سحب عينات عشوائية من كل أحياء المنطقة للتأكد من خلوها من حالات الإصابات بفيروس كورونا . 

وأخيرا عند فك الحظر الشامل يجب على الجهات المعنية التشديد بشكل أكبر على المواطنين من الناحية التنظيمية وضبط التجاوزات وردع أي شخص يهدد السلامة العامة لأهل المنطقة .
تابعو جهينة نيوز على google news