banner
جامعات
banner

عمان العربية تطبق التعليم عن بعد

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - قررت جامعة عمان العربية البدء فعليا بالتدريس عن بعد عقب قرار تعليق الدراسة في الجامعات انسجاما مع قرار مجلس الوزراء للوقاية من فيروس كورونا.
وبحسب بيان، قرر مجلس العمداء في اجتماع اليوم الأحد، البدء بسلسلة من الدورات التدريبية الاجبارية لأعضاء هيئة التدريس، تبدأ الاولى لمندوبي الكليات ورؤساء الاقسام والعمداء غدا الاثنين، ويوم الثلاثاء البدء بتدريب جميع اعضاء هيئة التدريس، في حين يكون الاربعاء يوما للتعليم الإلكتروني التجريبي بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، قبل البدء وبشكل فعلي يوم السبت الموافق 21 آذار الحالي بعلمية التعليم عن بعد. كما وافق المجلس على تشكيل لجنة فرعية منبثقة من لجنة إدارة المخاطر على مستوى الجامعة تسمى "لجنة طوارئ التعليم الإلكتروني" برئاسة مدير مركز التعليم الإلكتروني الدكتور محمد نصار، تكون مهمتها متابعة التنفيذ الفعلي لعملية التعليم عن بعد وتجاوز التحديات بشكل فوري.
وقرر المجلس كذلك تفعيل خطوط ساخنة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في الاجابة عن أي استفسار يخص علمية التعليم عن بعد، وتفعيل خط ساخن على مستوى كل كلية للإجابة عن استفسارات الطلبة حول عملية التعليم عن بعد. وناقش المجلس خلال الاجتماع مواعيد امتحان الطلبة للفصل الدراسي الثاني، والمقرر ان تبدأ الاسبوع المقبل، حيث قرر إلغاء الامتحانين الاول والثاني، واعتماد امتحان (MID). وعلى صعيد طلبة الماجستير، قرر المجلس الاستمرار ببرنامج مناقشات الطلبة على ان تقتصر على الطالب ولجنة المناقشة فقط، وإبلاغ رئيس الجامعة بالمواعيد لاتخاذ الاجراءات اللازمة. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news