banner
أخبار محلية
banner

اتفاقية لدعم وتطوير المكتبات الموجودة في مراكز الإصلاح والتأهيل

{clean_title}
جهينة نيوز -

 عمان -الانباط

وقع مدير مراكز الاصلاح والتأهيل العميد احمد الكفاوين ممثلاً عن مدير مديرية الأمن العام، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية اتفاقية دعم بين الجانبين في مقر مؤسسة شومان امس الخميس.

وتقضي الاتفاقية بأن تقوم مؤسسة شومان بدعم وتطوير المكتبات الموجودة في مراكز الاصلاح والتأهيل التابعة لمديرية الامن العام من خلال رفدها بالكتب بالإضافة الى تأهيل وتدريب القائمين عليها لإدارتها بما ينعكس ايجاباً على تقديم الخدمة لنزلاء المراكز.

وقال العميد الكفاوين ان توقيع اتفاقية الدعم يأتي استمراراً لسلسلة الاتفاقيات والمذكرات التي توقع بين مديرية الامن العام وبين الشركاء من المؤسسات الحكومية والمدنية في شتى مجالات العمل المشترك والتي ساهمت بالارتقاء بالخدمات المقدمة لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.

وأشار الكفاوين إلى ان اتفاقية الدعم هي جزء من ذلك الجهد الذي جاء لإتاحة الفرصة لكافة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل من أجل اشغال اوقات النزلاء في القراءة، مضيفاً ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي تأكيداً على الحرص والجدية والعمل المشترك لترجمة السياسة الاصلاحية والالتزام بها من قبل مديرية الامن العام.

واكد الكفاوين أن مديرية الامن العام مستمرة في تطبيق الرؤى الملكية السامية في المحافظة على حقوق النزلاء وتوفير الرعاية الانسانية والصحية اللازمة لهم، والالتزام بالتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الانسان داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

من جهتها أشارت قسيسية إلى إن الاتفاقية تعكس التزام مؤسسة عبدالحميد شومان بتعميم الثقافة في جميع أرجاء الوطن، بما فيها داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

ولفتت إلى أن نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل لهم حقوق ثقافية ينبغي أن يتم الالتفات لها والتأكيد عليها دائماً، وأن اتفاقية الدعم هي دليل على الاهتمام بثقافتهم وإنسانيتهم وتطلعاتهم.

يذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان أسسها ويمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك، لتكون مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، ولكنها تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، الابتكار المجتمعي.

تابعو جهينة نيوز على google news