banner
جامعات
banner

ورشة عمل بجامعة البلقاء التطبيقية بعنوان المراة في زمن اللجوء

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - نظمت جامعة البلقاء التطبيقية قسم الخدمة المجتمعية بكلية الاميرة رحمة اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان " المراة في زمن اللجوء" والتي اقيمت على مسرح كلية السلط التقنية.
وقال نائب الرئيس لشؤون الكليات الدكتور نضال يونس ان الجامعة تقوم بدور تدريب المجتمع المحلي في مجال الخدمة الاجتماعية للوقوف على مشاكل اللجوء وتقديم الحلول المتعلقة به من خلال خبرات كوادرها العلمية كوننا من اكثر الدول استيعابا لموجات اللجوء.
وبين عميد كلية الاميرة رحمة الجامعية الدكتور خالد الزعبي ان الكلية تضم تخصص الخدمة الاجتماعية والتربية الخاصة وهذا جاء لمواكبة التطورات وحاجة المرأة في زمن اللجوء وهذا يدعونا لوضع برامج وخطط وتدريب عملي يدعم المنهاج ويطوره لمواكبة كل ما يطرأ بخصوص اللجوء .
مشيرا الى ان تجربة الاردن باستقبال اللاجئين اصبحت تؤخذ في كثير من الدول.
وقالت الدكتورة سحر مخامرة من قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الاميرة رحمة ان المشروع يهدف الى دراسة اثر اللجوء على المراة العراقية والسورية كونهن اكثر النسب الموجودة بين اللاجئين وجاء المشروع مكمل لتطبيق المنهاج التشاركي مع المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجال اللجوء للعمل على تطوير مواد تدريبية في مجال العمل الاجتماعي ويمكن ان تكون شريكة مع تخصصات اخرى اضافة الى تهيئة الطلبة لاحتياجات السوق في هذا المجال تتناسب مع تحديات اللجوء في المجتمع المحلي .
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news