banner
جامعات
banner

جامعة العلوم الإسلامية العالمية وأمانة عمّان الكبرى ينفذان حملة بيئية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -


نفذ 200 عامل وطن من دائرة البيئة في أمانة عمّان الكبرى حملة نظافة شاملة داخل حرم جامعة العلوم الإسلامية، بمشاركة رئيسها الأستاذ الدكتور وائل محمد عربيات ، ونائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في الأمانة المهندس حسام النجداوي.


وقال الأستاذ الدكتور عربيات:" إن الجامعة أرادت أن يكون الاحتفال هذا العام بميلاد جلالة الملك عن طريق القيام بأعمال تطوعية، تترجم على أرض الواقع من خلال المساهمة بأعمال من شأنها تخدم الجامعة".

وبين أن هذا الاحتفال بهذه الطريقة هو تعبير عن حب طلبة الجامعة لجلالة الملك، وتقديرا لدوره الكبير في النهوض بواقع التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية.


وأعرب الأستاذ الدكتور عربيات عن شكره وتقديره لأمانة عمان على مساهمتها، في تنفيذ الحملة التي تعتبر، إضافة من شأنها أن تعزز القيمة الحقيقية بأن الجميع عنصر فعال في المجتمع نحو البناء والتطوير والتأهيل.


وأشار إلى أن مشاركة عمداء الكليات والهيئة التدريسة والطلبة في الجامعة إلى جانب عمال الوطن في الحملة، يرسخ مفهوم الانتماء والحرص باتخاذ كافة الإجراءات، التي تحفظ المظهر العام لمرافق الجامعة .

وقال الأستاذ الدكتور عربيات إن الحملة سعت إلى تعزيز وتقوية علاقة الطلبة بالحرم الجامعي وإنتمائهم له وجعل هذا النوع من المبادرات جزءا من حياتهم".

واكد المهندس النجداوي أن هذه الحملة تأتي من باب مسؤوليات ومهام أمانة عمان بالتشاركية، القائمة في تبني وإطلاق الحملات، التي تعزز الحفاظ على البيئة والنظافة، كمسؤولية مجتمعية امام الجميع ، ويدعم توجهات الأمانة بتعزيز الغطاء الأخضر من خلال أعمال الزراعة.

واشار إلى أن أمانة عمان على إستعداد تام للمساهمة بتنفيذ أي مبادرات من شأنها تعزيز المظهر الجمالي لمرافق المدينة المختلفة ، والتواصل مع بلديات المملكة، لتعزيز التعاون والتشاركية لتنفيذ حملات بيئية ونظافة.

وشملت أعمال الحملة وفقاً لمدير دائرة البيئة في الامانة المهندس ابراهيم الهبارنة ، تنظيف مرافق الجامعة من ساحات طرق وممرات ، ودهان الاطاريف ، وزراعة نحو 150 شجرة حرجية.
وشارك في الحملة البيئية نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سليم الحتاملة، ومساعد الرئيس الدكتور هارون القضاة وعمداء الكليات ومدراء الدوائر في الجامعة وطلبة الجامعة.

تابعو جهينة نيوز على google news