banner
كتّاب جهينة
banner

التحكيم ..مشكلة المشاكل !

جهينة نيوز -



 قليلة هي المرات التي اتحدث فيها عن التحكيم وعن الاخطاء التي يرتكبها قضاة الملاعب ..ان كان في ملاعبنا او في ملاعب العالم ..لقناعة راسخة بأن الاخطاء البشرية واردة جدا من الحكام بسبب الظروف المختلفة التي تواجههم وتدفعهم لارتكاب بعض الاخطاء ..لكن ما يحصل في ملاعبنا حاليا لا يصدق !! .

· احتجاج نادي الجزيرة على حكم مباراته امام الحسين في بداية مشوار الدوري ..مبرر ومشروع بعد ان ارتكب الحكم خطأ فادحا ساهم بهدف للفريق المنافس ..الامر الذي ساهم بخلق بلبلة داخل الملعب امتدت اثارها لاحقا ليكون قرار النادي بتفعيل الامور وتعليق نشاط الكرة !! .

· وان كنا ندرك بأن الاخطاء التحكيمية واردة وهي جزء مؤثر من اللعبة .. فان ما يحصل في ملاعبنا من اخطاء تصل حد السذاجة يجعلنا نطالب لجنة الحكام .. بالبحث في السبل الكفيلة بضبط الامور واختيار افضل الحكام لادارة المباريات المهمة ..حتى لا تتواصل الاخطاء ومعها التوتر والاحتجاجات !!.. .

· نتفهم تماما مشاعر ادارة نادي الجزيرة وعشاق الفريق الاحمر ..بعد ان تكررت الاخطاء التحكيمية التي الحقت الضرر بالفريق في المواسم السابقة والحالي ..لكننا نتمنى على ادارة النادي العودة عن قرار تعليق النشاط الكروي في النادي والاحتجاج بالطرق الرسمية حتى لا يقع الضرر على الفريق!! .

· يفترض على لجنة حكام الكرة الخروج على الاعلام ..وتفسير الحالات التحكيمية الجدلية التي تحصل خلال مباريات الدوري ..حتى لا تبقي الساحة مجالا للتفسيرات المختلفة التي قد تعزز القناعة في نفوس الناس بان التحكيم الاردني لا يصلح لادارة مباريات دوري المحترفين !! .

· الحديث عن التحكيم الاردني لا يعني مطلقا الانتقاص من حكامنا ..حيث بلغ البعض منهم مراتب متقدمة على الصعيد الخارجي ..وقادوا اقوى المباريات الاسيوية بجدارة وكفاءة عاليتين ..لكننا نتحدث عن الاخطاء غير المعقولة التي يرتكبها البعض وتضعهم في مواقع التقصد والتعمد !!.


تابعو جهينة نيوز على google news