2024-10-15 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

وزير التربية يؤكد أهمية الرسالة السامية لمجالس التطوير التربوي

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -كرمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، الفائزين في مسابقة مجالس التطوير التربوي / الدورة الأولى (2017-2019)، وذلك ضمن برنامج تطوير المدرسة والمديرية.
وأكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، خلال حفل التكريم الذي حضرته السفيرة الكندية لدى الأردن، دونيكا بوتيه، أهمية الرسالة السامية لمجالس التطوير التربوي المنبثقة من المسؤولية المجتمعية لمساعدة المدرسة في تحقيق أهدافِها، والانخراط بفاعلية في تنظيم العملياتِ المدرسيةِ تخطيطا وتنفيذا، وبما ويجعل منها رافدة للتطويرِ المدرسي.
وعرض الدكتور النعيمي لدور مجالس التطوير التربوي في المراقبة والتقييم للعملية التربوية، وحشد طاقات المجتمع للمشاركة بعمليات المدرسة، وحشد الدعم الفني لها، مشيراً في هذا الإطار إلى أهمية مشاركة الجميع في العملية التربوية والارتقاء بها كما جاء في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى دور مجالس التطوير التربوي في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، مبينا أن جهود هذه المجالس تعكس إخلاصا حقيقيا للوطن والمحبة لعمل الخير والعمل بعزيمة.
كما أشاد بدور مديريات التربية والتعليم، في تنظيم عمل مجالس التطوير التربوي والإشراف على انتخابها والتواصل معها لتحقيق الإنجازات وتوثيقها، وكذلك متابعةِ شبكات المدارس وخططها التطويرية، وأعرب عن تقديره لجميع الداعمين لهذه المسابقة وبخاصة الحكومة الكندية، والمجتمعات والمؤسسات المحلية.
بدورها، أشادت السفيرة بوتيه، بإنجازات مجالس التطوير التربوي، وما حققته من نجاحات في إطار برنامج تطوير المدرسة والمديرية، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الحكومة الكندية.
كما أشادت بجهود وزارة التربية والتعليم في تقديم الخدمة التعليمية للطلبة الأردنيين واللاجئين رغم شح الإمكانات والموارد، والعديد من التحديات.
وقال مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة، الدكتور سامي المحاسيس، إن فكرة إطلاق هذه المسابقة الوطنية، جاءت تقديرا للإنجازات والإسهامات الكبيرة لهذه المجالس في دعم المدارس وتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع.
وفاز في المسابقة على مستوى إقليم الشمال، مجلس التطوير التربوي لقصبة المفرق بالمركز الأول، ولواء بني عبيد بالمركز الثاني، ومركز التطوير التربوي لجرش بالمركز الثالث.
كما فاز مجلس التطوير التربوي للواء عين الباشا بالمركز الأول في إقليم الوسط، ومجلس التطوير التربوي للواء قصبة عمان بالمركز الثاني، ومركز منطقة الزرقاء الأولى بالمركز الثالث.
وفي إقليم الجنوب، فاز بالمركز الأول مجلس التطوير التربوي للواء المزار الجنوبي، ولواء بصيرا بالمركز الثاني، ومجلس التطوير التربوي للواء البترا بالمركز الثالث.
وسلم الدكتور النعيمي، في الاحتفال، الدروع والجوائز النقدية للمجالس الفائزة، والشهادات التقديرية لمستحقيها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير