banner
مجلس التعاون الخليجي
banner

صحة أبوظبي تعزز الإجراءات ضد كورونا

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - نفت دائرة الصحة في أبوظبي، شائعات متداولة حول وجود حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في أحد المجمعات السكنية بالإمارة، مؤكدة أتخاذها جملة من الإجراءات الوقائية في مواجهة الجائحات ومنها فيروس كورونا.
ونبهت الدائرة في بيان صحفي اليوم الأحد إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصدرها، مؤكدة أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع هي الجهة الرسمية المسؤولة عن الإعلان عن الإصابات المؤكدة، وتقوم بذلك بكل شفافية.
وأكدت أنها تضع صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع في مقدمة أولوياتها، وتتخذ جميع الإجراءات الممكنة للحد من انتشار الفيروس عبر توعية المجتمع حول تطورات الوضع الصحي بشكل مستمر وكلما دعت الحاجة.
وذكرت أن الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا في الإمارات تتمثل في التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشاره، والمتابعة الدائمة للوضع الصحي بالتنسيق مع الجهات المعنية والشركاء في القطاع الصحي، وأنظمة التقصي والإنذار المبكر للحالات المشتبه بإصابتها.
وأضافت، ان من بين الإجراءات الوقائية، تأهب الفرق الطبية على مدار الساعة، وتوفير المستلزمات الطبية، وقنوات التواصل المباشرة مع الجمهور في حالات الاستفسارات والطوارئ، وصولاً إلى مبادئ الشفافية التامة في الإفصاح عن تطورات الوضع الصحي.
وأوضحت أن من بين إجراءات الوقاية، فحص المخالطين، وتدابير التقصي النشط، والحجر الصحي الاحترازي، بما يتماشى مع أفضل الممارسات وأعلى مستوى لمعايير منظمة الصحة العالمية، حرصا على سلامة وصحة أفراد المجتمع.
وكانت الإمارات أعلنت عن تشخيص 21 إصابة لزائرين من جنسيات صينية وفلبينية وهندية وإيرانية وإيطالية، تماثل للشفاء منهم 5 حالات. - - (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news