banner
بلديات
banner

لقاء يناقش التحديات والمشاكل التي تعاني منها كفرنجة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - نظمت بلدية كفرنجه الجديدة بالتعاون مع مجلسها الاستشاري، اليوم الخميس في قاعة البلدية، لقاء لمناقشة التحديات التي تواجه اللواء .
واكد محافظ عجلون سلمان النجادا، الذي ترأس اللقاء، "أننا كلنا في خندق الوطن وخلف قيادتنا الحكيمة لمواجهة التحديات متمسكين بثوابتنا الوطنية ولا نتخلى عن مسؤوليتنا تجاه تحقيق المصلحة والخدمة العامة".
واشار الى أنه يتم متابعة العديد من القضايا ومعالجة الاختلالات على أرض الواقع مبينا أهمية تكاتف جميع الجهود من جهات معنية ومواطنين للمساندة في تنفيذ المشاريع في الأيام المقبلة وخصوصا الخطة الشمولية التي أقرها مجلس الوزراء والتي بدأت بالتلفريك للنهوض والارتقاء بما تتمتع به هذه المحافظة من ميزات طبيعية وسياحية وبيئية .
وبين المحافظ النجادا أنه سيتم اشراك المجتمع المحلي باللجان التي تم تشكيلها بالتعاون مع متصرفية اللواء لمتابعة ايجاد الحلول للعديد من المشاكل التي تواجه كفرنجه وسيتم تطبيق القانون والتعليمات على الجميع ولن يتم التهاون خدمة لأبناء المجتمع المحلي .
وقال متصرف اللواء زياد القطارنه إن أهم المشاكل التي يعاني منها اللواء هي الأمور التنظيمية وخصوصا أن المدينة شوارعها ضيقة مبينا أنه تم تشكيل لجنة من الجهات المتخصصة لوضع شواخص للحد من الأزمات المرورية .
واشار القطارنه إلى أنه بالنسبة لعدد من الظواهر السلبية ومنها المخدرات فإن الدور الاكبر يقع في محاربتها على الأهالي، مبينا أنه سيتم عمل دورة عن سد كفرنجه وخصوصا في فصل الربيع وزيادة عدد المتنزهين للحد من الأزمات .
وأشار رئيس البلدية نور بني نصر إلى أنه يتم متابعة العديد من القضايا التي تعاني منها المدينة، حيث تم عقد اجتماع للمتصرف من أجل تنظيم السير وسيتم تخصيص عدد من الباصات على طريق وادي الطواحين بعد الانتهاء من تأهيله واستكمال اجراءات ادخال عدد من المناطق إلى التنظيم .
وكان قد عرض رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من أعضاء المجلس الانجازات التي تحققت والمشاريع التي تنفذ .
وأشار منسقا اللقاء رئيس المجلس الاستشاري عبدالله العسولي وعضو المجلس علي فريحات إلى أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة عدد من مطالب أهالي المدينة مع أصحاب القرار لإيجاد آليات لحلها وايمانا بأهمية العمل الميداني والتنموي لمتابعتها مبينين أهمية الدور الذي تقوم به اللجان المساندة في البلدية والشبابية في ايصال صوت أبناء المجتمع المحلي ومطالبهم للمعنيين .
وتركزت مطالب عدد من المشاركين باللقاء حول أهمية انشاء مركز تنمية لذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل المجمع وتنظيم السير وتشغيل المدينة الحرفية والطريق الدائري وتأهيل وصيانة عدد من الطرق واستحداث وحدة لتمكين المرأة في البلدية ومعالجة اوضاع عدد من المدارس المتهالكة والمقبرة .
تابعو جهينة نيوز على google news