banner
أخبار محلية
banner

بدء فعاليات ورشة مستقبل اليرموك حول المياه وإدارتها

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -بدأت في جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأحد، فعاليات ورشة مشروع مستقبل اليرموك حول المياه وإدارتها، بدعم من الوكالة السويسرية للإنماء وبالتعاون مع جامعة "ايست انجيليا" البريطانية.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات خلال افتتاح الورشة التي تستمر 3 أيام، اهمية موضوع المياه وإدارتها، وبخاصة أن الأردن يعتبر من أفقر الدول مائياً على المستوى العالمي، مشيراً إلى ضرورة نشر الوعي لمواجهة هذا التحدي والبحث عن حلول ناجعة وفعالة.
ولفت إلى أهمية الشراكات الدولية بشكل عام، وبشكل خاص مع الوكالة السويسرية للإنماء وجامعة "ايست انجيليا" البريطانية، والتي من شأنها تعزيز العمل التشاركي وتبادل الخبرات التدريبية والبحثية في مجالات المياه والطاقة، مرحباً باختيار جامعة العلوم والتكنولوجيا لتكون مركزاً متخصصاً تحت مسمى "مركز التعاون والدبلوماسية المائية".
من جهته، قال عميد كلية الهندسة الدكتور سهيل كيوان، إن العجز المائي في الأردن وصل إلى 400 مليون متر مكعب، مشيراً إلى أن هدر وسرقة وتسرب المياه تمثل مشكلة كبيرة في الأردن.
وتحدث الدكتور مارك زيتون مدير مشروع مستقبل اليرموك عن دور الوكالة السويسرية للإنماء بدعم البرامج الجديدة بالتعاون مع المراكز البحثية والجامعات والوزارات في الأردن لتأمين ومساعدة الدول والتجمعات الفقيرة بالمياه والطاقة.
وزار المشاركون على هامش الورشة، مركز التميز للمشاريع الإبداعية، وقدم خلالها مدير المركز الدكتور مهند الجراح نبذة عن أهداف المركز المتمثلة بتحقيق التنمية المستدامة بتخصصات إنتاجية متعددة، من خلال توفير البيئة التقنية المناسبة والداعمة للإبداع في مختلف المجالات الصناعية والخدماتية وتطوير نماذج أولية لمنتجات وخدمات قابلة للتصنيع والتسويق تجارياً.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير