banner
أخبار محلية
banner

جائزة الحسن للشباب تلتقي ضباط التدريب في مديرية الدفاع المدني

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -بحث مكتب جائزة الحسن للشباب اليوم الأحد في الجمعية العلمية الملكية مع ضباط ارتباط التدريب في المديرية العامة للدفاع المدني خطة وآلية العمل والتعاون لعام 2020.
وثمنت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني دور المديرية العامة للدفاع المدني ودعمها الكبير للشباب الأردني عامة ولجائزة الحسن للشباب خاصة وذلك إيماناً من المديرية بسمو رسالة الجائزة ونبل أهدافها.
كما بحث المكتب أفضل سبل تدريب الشباب على مهام وواجبات الدفاع المدني من خلال الدورات التدريبية التي سيتم عقدها في جميع مدارس وزارة التربية والتعليم ومراكز الشباب والجامعات الأردنية هذا العام.
وستبدأ هذه الدورات يوم السبت 22 شباط الجاري بواقع ساعة أسبوعيا وحسب متطلبات كل مستوى من مستويات الجائزة وستشمل تدريبات نظرية وتطبيقات عملية خاصة بمهام وواجبات الدفاع المدني في المراكز التي يتم التدريب فيها، يليها تثقيف الشباب في المدارس والجامعات بما تم اكتسابه من خبرات ومعلومات ومعارف جديدة. كما تم توضيح فكرة برنامج خدمات الدفاع المدني الذي يهدف الى فهم واجبات الدفاع المدني وتقسيماته وتشكيلاته، والتعريف بخدمات الإسعاف والإطفاء والإنقاذ والإرشاد، وواجبات المواطنين في الحد من وقوع مختلف الحوادث، وتدريب الشباب وتأهيلهم بما يساعدهم على تدريب الآخرين، وإرشادهم إلى كيفية التصرف أثناء الأزمات.
وأشارت مديرة الجائزة الى أن جائزة الحسن للشباب الداعم والمتابع الأول للشباب من حيث تقديمها إبداعات تتبلور بعدة برامج تتسم بجودتها وحسن إدارتها، الأمر الذي مكن الجائزة بالإرتقاء نحو العالمية.
وبين ضباط التدريب، أن مديرية الدفاع المدني تسعى إلى نشر خدمات الدفاع المدني، والتأكد من وجود وسائل السلامة العامة، مشيرين إلى أن دور الدفاع المدني مكمل ومساند لكافة المؤسسات في تعزيز حماية الممتلكات والأرواح.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير