banner
أخبار محلية
banner

صرف مستحقات المستفيدين من مكرمة ابناء المعلمين الأحد

{clean_title}
جهينة نيوز -

يشتمل على معرض وفحوصات طبية مجانية

افتتاح المؤتمر الاردني الدولي الأول للتغذية اليوم

 

عمان – جهينةنيوز

تحت رعاية وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ، تبدأ اليوم الخميس ، فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الأول للتغذية والذي تعقده شركة المستشار للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين على مدى ثلاثة أيام .في فندق جراند حياة.

 من جهته قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناجي ابورميلة ان المؤتمر سيناقش 30 محاضرة موزعة على 8 جلسات، وتتناول مواضيع التغذية والمناعة وتفاعل الدواء مع الأغذية، والمكملات الغذائية، والأغذية الوظيفية، والتغذية الرياضية، واضطرابات الأكل، والأمراض ذات الصلة بالتغذية، ومشاكل الأيض، يقدمها 12 محاضرا من لبنان ومصر وفلسطين والسعودية إضافة إلى محاضرين أردنيين.

واضاف ان 70 بالمئة من الأمراض لها علاقة بالغذاء، والتي تسمى بأمراض التغذية المزمنة، الناتجة عن العادات الغذائية غير السليمة، وانه بالغذاء الصحي يمكن تجنب تلك الامراض مثل السمنة والضغط والسكري وتصلب الشرايين والكلى والكبد وامراض الجهاز الهضمي والقولون والمستقيم، وان الغذاء السليم ليس علاجا فحسب بل وقاية.

وقال مدير شركة المستشار مأمون الخريشة ان فكرة اقامة المؤتمر انبثقت من خلال عقد الشركة ستة معارض للتغذية، حيث برزت الحاجة لعقد المؤتمر العلمي.

واضاف انه سيشارك في المؤتمر وفد فلسطيني يضم 50 مشاركا إلى جانب وفود من دول عربية أخرى، وانه يعقد إلى جانب المؤتمر معرض تشارك فيه 60 شركة ادوية وتغذية ومكملات غذائية ومعدات طبية ولياقة.

واشار ان المشاركين في المؤتمر سيحصلون على شهادة صادرة عن مركز التدريب في نقابة المهندسين الزراعيين، وان النقابة تدعم مشاركة أعضائها في المؤتمر بخصم خاص بهم على رسوم المشاركة.

وستتخلل فعاليات المؤتمر والمعرض الذي سيكون مفتوحا للمواطنين من الخميس الى السبت في قاعات زارا اكسبو من الساعه ١٢ ظهرا ولغاية العاشرة مساء، فحوصات طبية مجانية للسكري والضغط والدهنيات وهشاشة العظام والكتلة العضلية ونسبة السوائل في الجسم.

كما ستعرض إحدى الشركات المشاركة في المعرض فرص عمل للشباب الراغبين بالعمل لديها.//

تابعو جهينة نيوز على google news