banner
أخبار محلية
banner

أمين عمان: تطوير منظومة تعليمات الحصول على ترخيص مركبات بيع الأغذية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -كشف أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، عن تطوير منظومة تعليمات موجهة للشباب وأبناء الشهداء والأشخاص ذوي الإعاقة والأسر الفقيرة تمكنهم من الحصول على ترخيص مركبات لبيع الأغذية.
وبين الشواربة، عقب موافقة مجلس الأمانة في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، على قرار المسودة المعدلة لتعليمات ترخيص المركبات المعدة لبيع الأغذية ضمن حدود أمانة عمان لسنة 2020، أن الأمانة تعمل حالياً على تقييم التجربة للخروج بوثيقة عطاء من شأنها تحفيز ثقافة العمل والانتاج للشرائح المستهدفة.
وأعلن أن أمانة عمان، التي يتواجد ضمن حدودها 8 أسواق شعبية، جاهزة للتوسع بالأسواق وستقود مبادرة لأنسنة الضبط العشوائي لإنفاذ القانون في التعامل مع البسطات التي تحتل مكاناً غير صحيح على الرصيف أمام المحال التجارية وتعيق حركة المشاة، مشدداً على أهمية تدريب فرق دائرة الضبط العشوائي في أمانة عمان بطريقة تحفظ كرامة الإنسان وضبط عمليات البيع العشوائي.
ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية الوطنية للهلال الأحمر الأردني تنص على تنفيذ الجمعية مشاريع مجتمعية تتعلق بتوسعة وتأهيل وصيانة بعض الحدائق والمكتبات.
كما وافق على توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة والآثار لتطوير وتهيئة المواقع السياحية والتراثية والأثرية، خاصة بمنطقة عراق الأمير، لتصبح وجهة سياحية رئيسية مع ربط أهداف التنمية في مدينة عمان بالفرص الاقتصادية التي تعود بالنفع على المجتمعات المحلية وتطوير المنتج السياحي.
كما وافق المجلس على تشكيل لجنة مشتركة لإعداد مخطط شمولي للمناطق المراد تطويرها وأعمال البنية التحتية، وإعداد خطة إدارة لتطوير المناطق السياحية والأثرية والتراثية والحفاظ على المواقع السياحية بإعلان المسابقات والفعاليات الموسمية في مجال السياحة والإرث الأثري مع تبادل الخبرات باستخدام أنظمة المعلومات الجغرافية وعكسها على مستكشف عمان السياحي.
كما وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارة العمل وغرفة تجارة عمان لتحديد إطار التعاون بين كافة الأطراف لإنشاء وتشغيل مركز المرأة الإبداعي في شرق عمان من خلال أنشطة مشتركة في مجال تمكين المرأة والتنمية المهنية.
كما صادق على مصادرة التأمينات بشكل سنوي بعد مرور خمس سنوات على قبضها في حال عدم مطالبة صاحبها بها، وعلى تجديد عقد إيجار مبنى سير شمال عمان.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير