banner
أخبار محلية
banner

معان تحتفل بعيد ميلاد الملك الثامن والخمسين

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -ثمنت الفاعليات الرسمية والشعبية في محافظة معان وباديتها مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المشرفة تجاه القضية الفلسطينية والقدس ومقدساتها، معبرة عن رفضها المطلق لكل ما شأنه المساس بها، باعتبارها القضية المحورية الأولى للأردن والأردنيين.
وعبر أبناء المحافظة خلال الاحتفال الذي اقيم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك الثامن والخمسين اليوم الاثنين في معان تحت شعار "مع القائد صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف"؛ عن اعتزازهم وفخرهم بالقيادة الهاشمية التي دافعت بصلابة عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
ولفت المتحدثون بالاحتفال إلى أن الأردن تفرد بمواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف التي جاءت واضحة وأعلنها جلالة الملك في العديد من اللقاءات والمحافل الإقليمية والدولية.
وقال محافظ معان الدكتور محمد الفايز خلال رعايته الاحتفال "ونحن نتنسم عبير مناسبة غالية على قلوب كل الأردنيين؛ نعيش معها أجمل معاني الفخار والاعتزاز بميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، حري بنا أن نبارك لأنفسنا وللوطن وقائد الوطن هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً رافعين أكف الدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ جلالة الملك".
وأشار الفايز إلى الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني والتي ترجمت واقعاً ملموساً خلال مسيرة نيرة مضيئة كانت عنوان عز وشموخ الأردنيين، لافتاً إلى المساعي الحكيمة لجلالة الملك في الدفاع عن قضايا الأمة العربية بالمحافل الدولية كافة.
وعبر المتقاعدون العسكريون في محافظة معان عن اعتزازهم بجلالة الملك الذي يولي اهتماما كبيرا برفاق السلاح وجهوده الموصولة لتسريع عجلة التنمية والبناء في المجالات وعملية الإصلاح الشاملة بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرين إلى أن جهود جلالة الملك لم تتوقف عند حدود الوطن بل تجاوزتها نحو الدفاع المخلص عن قضايا الأمة وعقيدتها والإسهام المؤثر في الدفاع عن قضايا الحرية والعدل والسلام.
وفي السياق، انطلقت مسيرة للمتقاعدين العسكريين وأبناء المحافظة من بلدية معان الكبرى وصولاً لموقع الاحتفال، رفعوا خلالها الأعلام وصور جلالة الملك ولافتات حملت شعارات مؤيدة لمواقف جلالته تجاه القضية الفلسطينية وبطاقات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الميمون.
وأشتمل الاحتفال على مقطوعات وطنية لموسيقات الأمن العام، وعرض فيديو عن اهتمام القيادة الهاشمية على مر التاريخ بالقضية الفلسطينية والمقدسات في القدس الشريف، وقصائد شعرية تغنت بالوطن والقائد وفلسطين، بالإضافة إلى عرض لأبرز نشاطات جلالة الملك خلال عام 2019 وملخص زيارته لمحافظة معان الأسبوع الماضي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير