2024-05-01 - الأربعاء
banner
فن و مشاهير
banner

داره والمجموعة تحيي امسية غنائية موسيقية متنوعة المدارس واللغات

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -احيت المغنية داره ومجموعتها الموسيقية المكونة من 8 عازفين، امسية غنائية موسيقية مزجت بين مختلف المدارس وتنوعت في قوالبها الموسيقية والغناء بعدة لغات، مساء امس الخميس في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي بعمان.
وقدمت داره ومجموعتها مزيجا متناغما من الموسيقا والايقاعات الاسبانية والانجليزية والتركية والعربية، تنقلت فيها ما بين "الباجاتا" الاسبانية الى الكلاسيكية التركية ومن الايقاعات العربية الكلاسيكية الى الايقاعات العربية التقليدية والمعاصرة.
وغنت داره بصوتها الاخاذ عددا من الاغاني التي نهلت من تلك الالوان الغنائية ومنها الاسبانية التقليدية "بيسامي موتشو" لفرقة ثلاثي لوس بانتشوس المكسيكية 1940 وكلمات الكاتب المكسيكي كونسيلو بيلاثكيث، والتركية التقليدية العاطفية "عدو الليالي" للمطربة التركية عشقن نور ينغي من كلمات والحان عدنان ارغيل 1994، و"وجدت حبي في بورتو فينو" للمطربة العالمية داليدا وكلمات الايطالي تشيوسو ولاحقا الفرنسي لارو 1959.
كما غنت بمصاحبة انغام المجموعة الموسيقية، من كلاسيكيات الغناء العربي "يا زهرة في خيالي" من كلمات الشاعر صالح جودت وغناء والحان فريد الاطرش 1947، و"انا قلبي دليلي" وغنتها ليلى مراد من كلمات ابو السعود الابياري والحان محمد القصبجي 1945.
وقدمت من الاغاني العربية المعاصرة وسط تفاعل الجمهور الكبير الذي احتشد في القاعة؛ "بتذكرك بالخريف" للمطربة الكبيرة فيروز من كلمات والحان زياد الرحباني ولماجدة الرومي "حبيبي" ويارا "بعتم الليل".
وضمت المجموعة الموسيقية العازفين على آلات الجيتار بيس والكلاسيكي والعود، والاورغ والقانون والهورن والايقاعات الشرقية والغربية؛ عبدالناصر كمال ويوسف مشربش وآندي فينته وهمام عيد وماهر حنحن ومعن السيد وهاشم قريوتي.
يذكر ان المغنية داره عازفة على آلتي البيانو والجيتار وتجيد انماط أداء مختلفة من الموسيقا ومنها التقليدية الشرقية والاوبرا والغربية الحديثة كما تغني باللغات العربية والتركية والاسبانية والانجليزية والفرنسية والتركية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news