2024-05-01 - الأربعاء
banner
فن و مشاهير
banner

أمسية غنائية تستذكر الفنان توفيق النمري

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -أقيمت في المركز الثقافي الملكي مساء أمس أمسية فنية بعنوان: "كروان الدار"، احتفاء بالفنان الأردني الراحل توفيق النمري وبمنجزه الإبداعي، بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي.
وتضمنت الأمسية، التي جاءت ضمن برنامج "قامات" الذي أطلقه المركز الثقافي الملكي، تقديم مجموعة من أغاني الفنان الراحل من تنفيذ أستاذ الموسيقى الدكتور محمد واصف، قدمها الفنان يزن الصباغ والفنانة نتالي سمعان بمرافقة فرقة أوسكار الاستعراضية.
وقال مدير المركز الثقافي الملكي، مفلح العدوان، إن المركز يرفع راية الفن والإبداع والوعي والتنوير من خلال استذكار قامات ومنارات فنية أشاعت البهجة من خلال أعمالها، مضيفا أن المركز بدأ قبل شهرين باستذكار تيسير السبول وغالب هلسا إلى أن وصل إلى توفيق النمري الذي هو جامع الأغنية الشعبية والأغنية التراثية وحارس ألحان الأردن من شماله إلى جنوبه بما يليق بالأردن.
بدوره، قال الدكتور واصف: إن هذه الأمسية استذكار لفنان حقيقي عرف عنه صناعة الفرح من خلال ما قدمه من أعمال غنائية جابت الوطن العربي. كما عرض خلال الحفل فيلم من إنتاج وزارة الثقافة يتضمن محطات من حياة الفنان توفيق النمري كتبه الصحفي محمد جميل خضر، وأداء صوتي للفنانين عبد الكامل الخلايلة ودلال فياض، وإخراج رمضان الفيومي، وإسحق ياسين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news