banner
اقتصاد
banner

ملتقى أبوغزالة المعرفي يستضيف فريق "مش مستحيل"

{clean_title}
جهينة نيوز -

 عمان - جهينة نيوز 

  استضاف ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي فريق برنامج "مش مستحيل"، والذي يعتبر أول وأضخم برنامج عصف ذهني في العالم متخصص بدمج المجتمع في حل التحديات التي تواجهه رافعاً شعار " المسافة بين الحلم والحقيقة تسمى العمل.

وجاءت استضافة الملتقى للفريق في ندوة حوارية للتعريف بالبرنامج وعن التحديات الاثني عشر التي يتناولها، للخروج بحلول تسعى إلى خلق مجتمع مبتكر ومبدع لنقوم كلنا معاً كأردنيين أفراداً ومجموعات، جهات حكومية ومؤسسات غير حكومية، بإيجاد أفكار وحلول لهذه التحديات، ومن ثم تطبيق الأفضل منها.

وترأس العين الدكتور طلال أبوغزالة الجلسة الحوارية التي شملت مجموعة من المتحدثين هم ماهر قدورة صاحب المبادرة، والعين هيفاء النجار، وهي أحد أعضاء لجنة التحكيم لبرنامج مش مستحيل، وغسان حلاوة، الرئيس التنفيذي لشركة باراشوت 16، أحد شركاء المبادرة.

وقال الدكتور أبوغزالة ان المبادرة سيكون لها آثار ايجابية على مجتمعنا، لافتا إلى أن المبادرة ستفتح أبوابا متعددة للحلول المبتكرة والمبدعة لتحديات المجتمع.

وأكد أن التحدي والإصرار أساس النجاح، وهذا ما أوصل مجموعة طلال أبوغزالة إلى العالمية لتكون الأولى في العالم في العديد من المجالات.

وثمن قدورة جهود المؤسسات المشاركة والداعمة لها، متمنيا على الجميع المشاركة في هذا البرنامج.

وقالت العين النجار ان مبادرة مش مستحيل تمثل كل الأردن، وان وطننا الآن في مرحلة مهمة، ونحن نريد أن يشعر الجميع بقدراتهم وإمكانياتهم".

وأكد رئيس لجنة الشباب في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي فادي الداود أهمية مثل هذه الفعاليات والتي تخاطب جميع فئات المجتمع الواحد وهو ما يسعى له دوماً الملتقى الذي يعد منصة يلتقي فيها الشباب وكل أبناء المجتمع الواحد لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وقال حلاوة أن الاردن يواجه تحديات كثيرة، وأن برنامج "مش مستحيل" اختار 12 تحديا منها ليعمل على جمع افكار ابداعية لمواجهتها بالتشارك مع شرائح المجتمع المختلفة كأفراد ومجموعات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص.

تابعو جهينة نيوز على google news