2024-06-26 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية والجامعات البريطانية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، مع السفير البريطاني لدى المملكة ادوارد اوكدن، سبل التعاون في المجالات الأكاديمية بين الجامعة والجامعات البريطانية، وخاصة في مجال استقطاب عدد من أعضاء هيئة التدريس من الجامعات البريطانية للتدريس في جامعة البلقاء التطبيقية في التخصصات الهندسية والطبية.
كما بحث الجانبان، خلال لقاء عقد في جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الاثنين، توفير منح لجامعة البلقاء التطبيقية لابتعاث طلبتها للدراسة في الجامعات البريطانية في التخصصات التي تحتاجها الجامعة وخاصة الهندسية والطبية.
واطلع السفير البريطاني خلال زيارته للجامعة، على التخصصات التي تدرسها وتجربتها في التعليم التقني.
ورحب الدكتور الزعبي بزيارة السفير البريطاني، معبراً عن اعتزازه بالعلاقة التاريخية بين البلدين والتي تعود إلى تاريخ نشأة الدولة الأردنية.
واستعرض الدكتور الزعبي مسيرة الجامعة، والكفاءات العاملة بها، من خريجي مؤسسات التعليم العالي البريطانية، مشيراً إلى أعداد المبتعثين للدراسة في الجامعات البريطانية الذين يشكلون إضافة نوعية لجامعة البلقاء التطبيقية.
بدوره، أشاد السفير البريطاني بالتقدم الكبير الذي وصلت إليه جامعة البلقاء التطبيقية، مقدماً تهنئته للجامعة بحصدها المركز الأول محلياً و106 عالمياً حسب تصنيف (Green-Metrics) للجامعات الخضراء.
وقال إن من مهامه كسفير للملكة المتحدة في الأردن هو مد جسور التعاون الأكاديمي بين الجامعات الأردنية والجامعات البريطانية من خلال التبادل الأكاديمي والبحوث المشتركة وتبادل الثقافات، مُبدياً استعداد بلاده لتمكين الجامعة في تحقيق هدفها من استقطاب المدرسين من الجامعات البريطانية، وخاصة في الكليات التقنية في الجامعة وكلية الطب وكلية الذكاء الاصطناعي وكلية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما التقى السفير اوكدن، عدداً من طلبة الجامعة واستمع إلى تطلعاتهم المستقبلية وآرائهم على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومداخلاتهم حول المجالات البحثية والفرص التعليمية والمنح التي يمكن للسفارة البريطانية تقديمهما.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news