2024-05-08 - الأربعاء
banner
تكنولوجيا
banner

تكريم الفائزين بمسابقة هواوي 2019

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - كرمت شركة هواوي الأردن مساء أمس الطلبة الأردنيين الفائزين والمتفوقين في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي 2019 لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط التي نظمتها بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ووزارتي الاقتصاد الرقمي والريادة والعمل.
وكان الفريق الأردني حقق المركز الثالث عالمياً في المسابقة التي أجريت نهائيات منافساتها وحفلها الختامي في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن الصينية.
وضم الفريق الأردني ثلاثة طلاب هم زيد عفانة ومحمد أبو شكر من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومنصور الحمود من جامعة اليرموك، فيما حصلت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على المرتبة السادسة ضمن أفضل جامعة مشاركة في المسابقة، وحصل المشرف على الفريق المهندس أشرف صبحا من جامعة الأميرة سمية على المرتبة السادسة في فئة أفضل مدرب.
وجرى تكريم الطلبة الأردنيين الفائزين والمشاركين في المسابقة بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة ومندوب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، نجود سرحان وسفير جمهورية الصين الشعبية في عمان بان وي فانغ وحشد من ممثلي الجامعات الأردنية المشاركة في المسابقة. وهنأ الغرايبة الطلبة الأردنيين الفائزين الذين حققوا مراكز متقدمة في المسابقة وأثبتوا حضوراً مشرفاً يليق بمستوى الشباب الأردني الطموح الذي يواصل التقدم والريادة في مختلف المجالات وعلى المستويات المحلية والاقليمية والعالمية، معربا عن فخره بهذه الفئة المبدعة من المواهب الأردنية الشابة، سواء من وصل الى المراحل النهائية للمسابقة أو شارك فيها. وقال، إن مشاركة طلبة الجامعات الأردنية في المسابقات الدولية يلعب دوراً مهماً في تطور الطلبة ونجاحهم وتطوير مهاراتهم وتعليمهم العمل ضمن روح الفريق ضمن أجواء المنافسة الشديدة وتحت الضغط، الأمر الذي يبرز مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية ويوسع آفاق الابتكار والعمل الجاد المشترك لديهم. وقدم الغرايبة الشكر إلى شركة هواوي التي تعد واحدة من عمالقة التكنولوجيا في العالم على إطلاقها لهذه المبادرة الهادفة وإتاحة المجال أمام الفئات الشابة للإبداع واطلاق العنان للأفكار المبدعة والمبتكرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع متميز وأثبت قدرته على احتضان وإطلاق الأفكار الخلاقة لدى الشباب الأردني، وهناك العديد من قصص النجاح التي نشاهدها في هذا القطاع ستشكل محاور هامة لمزيد من النجاحات المستقبلية على مستوى الأعمال والافراد.
وأكد رعاية الحكومة للمواهب ومتابعتها ودعمها من مختلف القطاعات سواء القطاع الحكومي أو قطاعات المال والأعمال، بما ينعكس على تحويل هذه المشاريع المبتكرة إلى مشاريع تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لأصحاب هذه الأفكار ومن يعمل معهم. من جهتها قالت مدير إدارة البرامج وتميّز الأداء في مؤسسة ولي العهد نجود سرحان إن مشاركة الفريق الأردني في المسابقة وتحقيقه للمركز الثالث يعد خطوة في مسار التميز والابداع الذي يتمتع به الشباب الأردني الطموح دائماً. وبينت أن مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات تلبي حاجات طلابنا الراغبين في تنمية وصقل المهارات التي سيعتمدون عليها في سوق العمل، وستزودهم بأحدث الخبرات التقنية المتوفرة لدى شركة رائدة عالمياً في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
وأعربت سرحان عن شكرها لشركة هواوي على دورها في تمكين الشباب الأردني وإتاحة الفرصة أمامهم وتحقيق آمالهم، لتحقيق المزيد من النجاحات، مؤكدة دعم مؤسسة ولي العهد للمواهب الشابة والمبدعة بين أبنائنا الطلبة في المدارس والجامعات الأردنية وتبنيها، وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور في بلادنا.
من جانبه أعرب السفير الصيني في عمان بان وي فانغ عن تقديره للجهود التي تبذلها هواوي لتوفير فرص نقل التكنولوجيا للشباب الأردنيين، داعياً شركة هواوي إلى تقديم المزيد من الدعم للطلاب الأردنيين لتمكينهم من تسخيرها لخدمة المجتمع الأردني، كما دعا إلى الاهتمام أكثر في مجال البحث والتطوير كونه جوهر الاستثمار في أي بلد. وأشار إلى افتتاح أكاديمية هواوي في جامعة البلقاء التطبيقية، وهي الأولى من نوعها في الأردن، ومجهزة بأحدث الأدوات الالكترونية اللازمة لأغراض التدريب المتخصص، وهي المكان الملائم لتطوير المعرفة ونقل التكنولوجيا، من أجل الاستثمار بالموارد البشرية وخاصة المتخصصة بقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخصصات ذات العلاقة. من جهته أعرب المدير العام لشركة هواوي في الأردن زانغ ليانغ عن اعتزازه بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد في إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات 2019. وبيّن أن أهمية هذه المسابقة تكمن في أنها تنمي وتصقل مهارات الطلاب في شتى المجالات التقنية وتحثهم على الابتكار وتنمية الأفكار في مجالات شبكات الكمبيوتر وحماية البيانات ومجال السحابة الإلكترونية، وتتيح للطلاب استكشاف أهم التطورات والاختراعات في شركة هواوي الرائدة عالمياً في شتى مجالات تقنية المعلومات والاتصالات. وأكد أهمية الدور الذي تقوم به شركة هواوي في تمكين الطلاب الأردنيين من تطبيق المعارف التي تعلموها في بيئة عملية واكتساب مهارات جديدة وبث روح المنافسة بينهم وتمكينهم من الاطلاع على أحدث التقنيات والتطبيقات الالكترونية، ما يجعلهم على أهبة الاستعداد لتسخير إمكاناتهم لمصلحة مسيرة التنمية والتطوير المستقبلي لمجتمعاتهم وبلدانهم بما يتناسب مع الاستراتيجيات والخطط والرؤى الرشيدة لحكومتهم. وبيّن أن مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات تهدف إلى تطوير مهارات ومعارف تقنية المعلومات والاتصالات بين جيل الشباب في المنطقة وإعدادهم للمساهمة في الجهود المبذولة لإنجاز التحول الرقمي في بلادهم، وتجهيزهم ليكونوا قادة التغيير وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام القائم على المعرفة.
وأشار إلى التزام هواوي من خلال عملها مع شركائها في القطاع العام بتطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، لافتاً الى ان المسابقة صُممت بحيث تتوافق مع الأهداف الحكومية الرامية إلى بناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة والذي سيقوده رواد التقنيات الرقمية الذين نطمح لإعدادهم. وقد اختير الفريق الفائز من أصل 25 مشاركاً في المسابقة النهائية الوطنية، من بين 760 مشاركاً في التصفيات النهائية ممن تجاوزوا التصفيات التمهيدية التي ضمت مشاركين من 15 جامعة. وتنافس 13 فريقاً جمع 39 طالباً من أنحاء الشرق الأوسط في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي 2019 لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط التي أُقيمت في 30 تشرين الثاني في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن في الصين.
واستقطبت المسابقة التي أقيمت مجرياتها على مدار عام 2019 أكثر من 21 ألف طالب من 437 كلية وجامعة من كل من البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والسعودية والإمارات. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news