2024-06-26 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

افتتاح اليوم العلمي لكلية الهندسة في جامعة التكنولوجيا

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - 
الخميس الموافق 19/12/2019//// افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنواوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور صائب خريسات فعاليات اليوم العلمي لكلية الهندسة ويوم الخريجين، ومعرض المنتجات الصناعية لبعض الشركات المشاركة في اليوم العلمي ومشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة، الذي نظمته كلية الهندسة في الجامعة بحضور نواب الرئيس ، ومدير مكتب ايراسموس الأردن الأستاذ الدكتور احمد أبو الهيجاء بمشاركة عدد من المؤسسات الاكاديمية والصناعية والشركات العاملة في قطاع الصناعة.

 

وتحدث رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات عن نشاة كلية الهندسة والجهود التي بذلت من الطاقم الإداري والفني والاكاديمي والطلبة عبر السنين حتى وصلت الكلية الى مراكز مرموقة ومشرفة في التصنيفات العالمية حيث حلت كلية الهندسة ضمن افضل 351 – 400 كلية بين كليات الهندسة العالمية ومن أوائل الكليات التي حصلت على الاعتماد الدولي الأمريكي الـ(ABET)

 

وقال الدكتور خريسات ان الجامعة اخذت على عاتقها مسؤولية تخريج الكفاءات التي يتطلبها سوق العمل والتي ترفد القطاعات الإنتاجية والصناعية بالكفاءات المسلحة بالعلم والمعرفة والريادة والابداع وذلك انطلاقاً من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين برفع مستوى التعليم والبحث العلمي وتجسيد أواصر التعاون بين الجامعة وسوق العمل وتعزيز التفاعل والتشبيك مع المؤسسات العامة والشركات في المجال الهندسي لتهيئة الطلبة للانخراط في سوق العمل محلياً واقليمياً ودولياً.

بدوره قال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور سهيل كيوان ان كلية الهندسة ومن خلال خططها وبرامجها الاكاديمية تعمل على تجسيد دور الجامعة في ربط التعليم الجامعي بالتنمية الوطنية الشاملة والمستدامة، بالإضافة الى الموائمة بين متطلبات سوق العمل والتحصيل العلمي للطلبة وتجويد التعليم الهندسي.

واضاف الدكتور كيوان ان إقامة هذا اليوم العلمي هو تجسيد لاواصر التعاون بين الجامعة وسوق العمل، ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي بالإضافة إلى اطلاع الشركات في سوق العمل على نتائج مخرجات كلية الهندسة، وإشراك القطاع الصناعي كشريك إستراتيجي في تحديد مخرجات التعليم وإيجاد نوع من التفاعل المشترك مع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الهندسة.

والقى الدكتور اشرف سمارة كلمة الخريجين استعرض خلالها سيرته المهنية بعد تخرجه من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والدرجات العلمية التي وصل اليها والمراكز البحثية التي عمل بها مشيداً بالإنجازات التي وصلت اليها الجامعة وخريجيها وهم مازلوا يدينون بالولاء لصرحها الشامخ.

والقت الطالبة ثراء الصلاحات كلمة نيابة عن طلبة كلية الهندسة قدمت فيها الشكر إلى إدارة هذا الصرح الاكاديمي الذي احتضن احلامهم واولى التعليم جل اهتمامه مما تزك بصمة في من سبقونا من خريجي جوهرة الجامعات الذين تكللت نجاحاتهم بتفوقهم في تخصصات ومجالات عديدة.

واشتملت فعاليات اليوم العلمي على سلسلة من المحاضرات التي تهدف إلى توعية طلبة الهندسة بخصوص متطلبات سوق العمل بعد التخرج وعرض أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الهندسة.

وحضر الافتتاح عدد من عمداء الكليات في الجامعة، وعمداء كلية الهندسة السابقين وأعضاء هيئة تدريس الكلية والمهتمين والباحثين في مجال الهندسة وطلبة كلية الهندسة وأولياء أمور الطلبة.
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news