banner
أخبار محلية
banner

افتتاح فعاليات يوم الشباب في الجامعة الاردنية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات الدور الهام لريادة الأعمال وتعزيز روح الابتكار لدى الشباب الاردني لرفع معدلات النمو الاقتصادي لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.
جاء ذلك خلال افتتاح البريزات حفل إطلاق فعاليات "يوم الشباب-Youth Day" اليوم الثلاثاء والذي نظمه مركز الريادة والابتكار في الجامعة الاردنية بدعم من منظمة سبارك الهولندية.
وعبر البريزات خلال جلسة حوارية عن سعادته بالنماذج الإبداعية والريادية، وما تحمله من أفكار تعنى بالنهوض بالوضع الاقتصادي الأردني والتي تتخذ من الإبداع فكراً لها، مشيرا إلى أن وزارة الشباب تتجه نحو الريادة، ولديها شراكات عديدة مع مختلف الجهات لغايات التمكين الريادي.
وأضاف أن المبادرات الريادية التي تم عرضها، تستحق الشكر والثناء، مشيرا الى ان الشباب الاردني قادر على الإبداع وترجمة أفكاره على أرض الواقع، من خلال الفكر المبدع الذي يحمله، وطاقاته الكبيرة المشحونة بالعزيمة والاصرار، رغم التحديات الاقتصادية التي يواجهها.
وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة المهندس ليث القاسم، خلال الجلسة، أهمية تكاتف الجهود من القطاعين العام والخاص في توفير بيئة حاضنة وداعمة للريادة تعمل على توفير مساحات آمنة للشباب، لتوعيتهم وتمكينهم ودعم مبادراتهم وإطلاق العنان لطاقاتهم.
وقال: إن الصندوق الاردني للريادة يسعى الى ايجاد بيئة ملائمة لريادة الأعمال وتمكين الشركات الريادية الناشئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التمويل الملائم للشركات الناشئة والقائمة.
بدوره، بين مدير مركز الريادة والابتكار في الجامعة الاردنية الدكتور أشرف بني محمد، دور الجامعة الأردنية في دعم مشاريع الشباب وريادة الأعمال وتوجيه الشباب والشابات نحو العمل الحُر، وإطلاق المواهب والإبداعات وتبني الأفكار الابتكارية.
وأشار إلى أن مشاريع ريادة الأعمال تحتاج إلى دعم في الأفكار، وإتاحة الفرصة لالتقاء الأفكار والخبرات بالجهات الداعمة التي من شأنها ترجمة هذه الأفكار لمشروعات ريادية على أرض الواقع.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير