banner
أخبار محلية
banner

المستقلة للانتخاب: انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول الاثنين

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -تنطلق يوم الاثنين أعمال وفعاليات المؤتمر الإقليمي الأول الذي تنظمه الهيئة المستقلة للانتخاب وبدعم من المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، حيث يستمر لمدة يومين بمشاركة 30 شخصية، يمثلون 15 دولة.
ويوفر المؤتمر فرصا فريدة للتواصل مع الخبراء الرئيسيين في مجال الدعم الانتخابي ومعايير إدارة الجودة المطبقة على الانتخابات والممارسات الفضلى في الادارة الانتخابية وادارة المخاطر، كما يتيح المؤتمر الفرصة للاستماع الى عدد من كبار مسؤولي الادارات الانتخابية والخبراء المعنيين بالانتخابات حيث سيتضمن العديد من حلقات النقاش والجلسات الحوارية والعروض التقديمية للدول المشاركة.
ويشتمل اليوم الأول للمؤتمر على جلستين حواريتين الاولى بعنوان "التعاون الاقليمي" والتي تشارك فيها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخاب من موريتانيا واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليمنية، ورئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة بصفته رئيسا للمنظمة العربية الإدارات الانتخابية وتختتم الجلسة الأولى بعرض تقديمي عن اعتماد شهادة الأيزو للهيئة المستقلة للانتخاب.
أما الجلسة الحوارية الثانية فتحمل عنوان "الفرص والتحديات" وتشارك بها الهيئة العليا المستقلة للانتخاب التونسية، والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، والمديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين/ وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية.
ويشمل اليوم الثاني للمؤتمر جلستين حواريتين حيث خصصت الجلسة الأولى للحديث عن تعزيز مشاركة الشباب في عملية صنع القرار وتشارك بها الهيئة المستقلة للانتخاب، واللجنة الوطنية المستقلة للانتخاب لجزر القمر، والمفوضية القومية للانتخاب السودانية.
وتخصص الجلسة الثانية للحديث عن تأثير وسائل الاعلام والاخبار المزيفة على الانتخابات يشارك بها المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، وإدارة شؤون الانتخاب لوزارة الداخلية الكويتية، والهيئة الوطنية للانتخاب المصرية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير