banner
أخبار محلية
banner

الاعلان عن نتائج مسابقة "يوريكا" الوطنية للتكنولوجيا لعام 2019

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -
اعلنت اكاديمية "يوريكا" للتعليم التكنولوجي نتائج مسابقتها الوطنية للتكنولوجيا لعام 2019 التي اطلقتها بهدف تأسيس نواة جيل مبتكر وريادي في مجالات الهندسة و التكنولوجيا .
وحصد الطالب رعد غطّاس من مدرسة "الراهبات الفرنسيسكانيات" المركز الأول عن مشروعه الخزنة الذكية بجائزة نقدية ومقدارها 300 دينار، في حين حصد الطالب أنس عريقات من مدارس العقيق جائزة أفضل لعبة إلكترونية بجائزة مقدارها 150 دينارا ، فيما احتل الطالبان إيليا سهاونة من المدرسة الوطنية الأرثودكسية المركز الثاني بجائزة مقدارها 200 دينار والطالبة نفيسة مرعي المركز الثالث بجائزة مقدارها 100 دينار .
وتسعى الاكاديمية الى اعداد جيل أردني واعد قادر على تصنيع التكنولوجيا ومحاكاة آخر التطورات التكنولوجية حيث يشهد العالم تطورا سريعا في مجالات تكنولوجية متعددة، كما تهدف إلى بناء جيل منتج ومصنع للتكنولوجيا وليس مستخدم لها.
وشهدت المسابقة تنافسا كبيرا بين عشرين طالبا من مختلف مدارس المملكة حيث قدم الطلبة مشاريعا من تنفيذهم تمحورت جميعها حول مجالات الالكترونيات، انترنت الاشياء، تطوير الالعاب الالكترونية والبرمجة، الروبتكس، والطاقة البديلة.
وتضمنت المسابقة معرضا لمشاريع الطلبة ارتاده طلبة المدارس والأهالي والمهتمين في المجال التكنولوجي للاطلاع على أفكار الطلبة والتصويت لهم .
هذا وقد تم تقييم مشاريع وأفكار الطلبة من قبل لجنة ثلاثية مختصة من الأكاديميين والخبراء من الجامعات والملكية الفكرية وحاضنات الأعمال والتي كان لها 75% من القرار في تحديد أفضل المشاريع إضافة الى التصويت الذي كان له نسبة 25%.
يذكر أن الطلبة العشرين المتأهلين لنهائيات المسابقة تأهلوا من أصل 46 طالبا مشاركا في المرحلة الابتدائية للمسابقة بعد تقييم أفكارهم من لجنة مختصة.
يشار الى ان أكاديمية "يوريكا" للتعليم التكنولوجي هي أكاديمية مختصة في التعليم التكنولوجي والهندسي انطلقت عام 2014 تقوم من خلال برامج ومناهج متخصصة بتدريب الأطفال من عمر 6-16 سنة على الروبوتات، الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، انترنت الأشياء، البرمجة وتطوير الألعاب الإلكترونية وريادة الأعمال وتهدف لإنشاء جيل أردني وعربي مبتكر.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير